Emarat Alyoum

«التربية» تحصر أنصبة المعلمين في دبي والمناطق الشمالية

التاريخ:: 05 نوفمبر 2017
المصدر: أمين الجمال - دبي
«التربية» تحصر أنصبة المعلمين في دبي والمناطق الشمالية

حصرت وزارة التربية والتعليم، أنصبة الحصص لكل المعلمين والمعلمات العاملين في المدارس الحكومية في دبي والمناطق الشمالية، وصنفتهم إلى مجموعتين، الأولى تضم الذين تقل أنصبتهم عن ثماني حصص، والثانية تضم من تزيد أنصبتهم على 25 حصة.

وذكر مصدر في الوزارة، أن نتائج الحصر شملت 2271 معلماً ومعلمة، لافتاً إلى أن الوزارة دعت إلى اتخاذ اللازم من إجراءات حيال توزيع هذه الأنصبة، بهدف الاستفادة من جميع الطاقات الموجودة في الميدان التربوي، وتخفيف العبء على المعلمين الذين تفوق أنصبتهم 25 حصة.

وأفادت القوائم المرفقة مع التعميم، الذي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن عدد المعلمين الذين تقل أنصبتهم عن ثماني حصص بلغ 964 معلماً ومعلمة، فيما بلغ عدد المعلمين الذين تزيد أنصبتهم على 25 حصة 1307 معلمين ومعلمات، موضحة أن من بين تخصصات المعلمين الذين تقل أنصبتهم عن ثماني حصص معلمي اللغتين العربية والإنجليزية، على الرغم من أن نصاب هاتين المادتين يتضمن تدريس حصة على الأقل يومياً.

وكانت الوزارة أقرت نظام كادر المعلمين الذي اعتبر حقاً للمعلم الذي يقوم بالتدريس داخل الصف بشكل فعلي، مقررة صرف الكادر طوال الـ12 شهراً، بحيث يستفيد منه المعلمون فقط، موضحة أنه في حال تحول المعلم أو المعلمة الى عمل إداري في الوزارة أو في أي من المناطق يقف استحقاقه للكادر.

وتسعى الوزارة إلى إعادة النظر في صرف الكادر للمعلمين الذين لا أنصبة لهم، أو الذين تقل أنصبتهم عن عدد معين.