Emarat Alyoum

«الداخلية» ترصد جوائز للطلبة المبتكرين في 10 مجالات

التاريخ:: 19 أكتوبر 2017
المصدر: أحمد عابد ـــ أبوظبي
«الداخلية» ترصد جوائز للطلبة المبتكرين في 10 مجالات

خصصت وزارة الداخلية، جوائز مالية يبلغ مجموعها 190 ألف درهم، للطلبة المبتكرين ضمن جائزة «آيسنار» (ابتكارك أمان)، التي تنظمها على هامش معرض الأمن الدولي ودرء المخاطر (آيسنار 2017) في دورته الجديدة خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس المقبل.

وحددت الوزارة 10 مجالات أمنية للجائزة، وهي المخدرات، الجريمة المنظمة، الجرائم الإلكترونية، التسلل، الإرهاب، السرقات، المجال المروري، الدفاع المدني، الجنسية والإقامة والمنافذ، المؤسسات الإصلاحية والعقابية.

وحددت الوزارة فئتين للجائزة، فئة التعليم العالي، وفئة التعليم الثانوي، وخصصت جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للفئتين، بالإضافة إلى شهادة تقدير ودرع لكل مركز.

وأطلق مفتش عام وزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا المنظمة المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار 2018»، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، الجائزة، مؤكداً حرص الوزارة على تشجيع الطلبة في الابتكار وتطوير قدراتها في المؤسسات التعليمية بالدولة، استكمالاً لنهج الوزارة والتزاماً منها في دعم وتعزيز نشر ثقافة التميز والابتكار في جميع القطاعات الاتحادية والمحلية، التي أصبحت واقعاً عملياً من خلال تطبيقها أفضل الممارسات على الأصعدة كافة.

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة الابتكار وخلق بيئة ابتكارية تنافسية بين الطلبة لضمان تحقيق الأمن وسلامة المجتمع، والارتقاء بالمستوى الأمني في الدولة باستثمار الأفكار الشبابية، وتعزيز الشراكة والتعاون مع كل المؤسسات التعليمية لبناء مستقبل أمن الدولة، كذلك ابراز وتحفيز وتقدير الطلبة الموهوبين والمبدعين والمبتكرين، واستثمار طاقات جيل المستقبل، ونشر ثقافة المسؤولية المجتمعية بين الطلبة.

ويحق لكل الطلبة بالمؤسسات التعليمية المشاركة بالجائزة، في المجالات الأمنية كافة وفق شروط معينة، حيث يفتتح باب الترشيح وفقاً للوائح التنظيمية لكل دورة، كما أنه يجب استخدام الاستمارات والنماذج المخصصة للمشاركة بموقع وزارة الداخلية، ويجوز التقدم بشكل فردي «جميع الجنسيات»، كذلك الجماعية بشرط ألّا تزيد على أربعة أشخاص، على أن يكون أحدهم مواطناً، ويجب إعداد ملفات الترشيح من قبل المرشح ولا يجوز الاستعانة بجهة استشارية، كما أنه يجوز للمتقدم المشاركة بأكثر من فكرة ابتكارية في مختلف المجالات الأمنية.

ويبدأ تسليم الملفات المشاركة في الجائزة يوم 26 من ديسمبر المقبل، ليتم بدء التحكيم في يناير 2018، وإعلان تكريم الفائزين خلال «آيسنار 2018».