Emarat Alyoum

مواطنات «قوة الصحراء» يحققن «الإنجاز الأفضل» في «الفورمولا1»

التاريخ:: 06 أكتوبر 2017
المصدر: أحمد عابد ـــ أبوظبي
مواطنات «قوة الصحراء» يحققن «الإنجاز الأفضل» في «الفورمولا1»

استطاعت أربع طالبات مواطنات أن يشكلن فريقاً أطلق عليه «قوة الصحراء»، حصد جائزة «أفضل إنجاز» في مسابقة «الفورمولا1» العالمية، التي استضافتها، أخيراً، العاصمة الماليزية كوالالمبور، متفوّقات على 53 فريقاً منافساً من مختلف دول العالم.

الطالبات الأربع صمّمن وصنعن سيارة مصغّرة.. ونافسن 53 فريقاً.

وتمكنت عضوات الفريق اللائي تراوح أعمارهن بين 12 و14 سنة، ويدرسن في مدرسة «أم العرب» بأبوظبي، من المنافسة والفوز ووضع اسم الإمارات في المركز الأول.

ويعدّ «قوة الصحراء» أول فريق إماراتي يشارك في المسابقة العالمية «الفورمولا1» للطلبة، ونجحت الطالبات في تصميم وتصنيع وبرمجة سيارة «فورمولا1» مصغّرة، وقد تمّت جميع خطوات المشروع داخل نادي الابتكار في مدرسة «أم العرب»، واتخذ الفريق اسم «قوة الصحراء» ليعبّر عن الهوية الإماراتية، ويشير إلى أن الإمارات قوة عالمية خرجت من رحم الصحراء.

وتتمحور المسابقة حول إدارة مشروع ينقسم إلى مراحل عدة، تتضمن تصميم سيارة «فورمولا1» مصغّرة، وتصميم وبناء منطقة عرض لأعمال الفريق، وتقديم برنامج شارح للمشروع أمام لجنة التحكيم في المسابقة.

وعبّرت الطالبات: شيخة آل علي، وميرا حسن، ومهلة محمد، ودانة حمد، عضوات الفريق، عن سعادتهن بهذا الإنجاز، مشيرات إلى أن «ما تحقق كان سببه التدريب الجيد، ورغبتهن في تحقيق نتيجة مشرّفة في المسابقة، تعكس اهتمام ودعم الدولة».