سيدة إماراتية تتبرع بـ 20 مليون درهم لإنشاء أول وقف استثماري تعليمي

تلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي تبرعا ماديا من دولت محمود المحمود بقيمة 20 مليون درهم لإنشاء أول وقف استثماري خاص بالتعليم باسمها واسم زوجها المغفور له عبدالغفور علي قرقاش.

وسيتم رصد العوائد السنوية لهذا الوقف التعليمي - الذي يعد الأول والأكبر من نوعه في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر - لتوفير تكاليف التعليم الجامعي لعدد من القصر الذين ترعاهم المؤسسة.

ويعد هذا الوقف التعليمي فاتحة لمرحلة جديدة من نضج ثقافة الوقف ومصارفه لدى المواطنين حيث تشكل الأوقاف التعليمية والصحية بشكل خاص نموذجا للعمل الخيري دائم الأثر ومؤشرا لقيمة وأثر رأس المال الاجتماعي عندما يوظف في مكانه السليم.

في غضون ذلك أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر تقديرا للسيدة دولت على مبادرتها الكريمة عن إطلاق اسمها واسم زوجها المغفور له عبدالغفور علي قرقاش على مكتبة قرية العائلة لتكريس هذه المساهمة السخية في توفير التعليم لأبناء المؤسسة.

وأشاد الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر طيب عبدالرحمن الريس، بهذا العطاء الخيري الكبير الذي قدمته السيدة دولت المحمود واعتبرها خطوة نوعية في مسيرة الوقف والعمل الخيري في الدولة.

وأعرب عن أمله أن تؤدي هذه البادرة إلى تحفيز المواطنين للاستثمار في الثروة البشرية والطاقات الشابة من خلال أوقاف تعليمية أخرى تخصص عائداتها لدعم مسيرة التعليم والمعرفة والتنمية المستدامة.

وأشار الريس إلى أن هذا المبلغ سيتم وضعه في استثمارات وأدوات مالية تصرف عوائده السنوية في تعليم عدد من القصر من أبناء المؤسسة وتوفير فرص التعليم العالي لهم في أبرز الجامعات الوطنية والعالمية لرفد المجتمع بالكفاءات البشرية المواطنة التي تتمتع بالمهارات والقدرات اللازمة لتلبية احتياجات الدولة في كافة القطاعات.

 

تويتر