توقع اختفاء 25% من الوظائف التقليدية خلال 5 سنوات

النعيمي: خطة للارتقاء بالتعليم التقني والمهني

النعيمي خلال إلقائه محاضرة في مجلس المشرف. من المصدر

أفاد رئيس دائرة التعليم والمعرفة، الدكتور علي راشد النعيمي، بأن هناك خطة للاهتمام بالتعليم التقني والمهني وتنمية المهارات لدى الشباب، بما يمكّنهم من إيجاد خيارات في مسارات التعليم الجامعي.

وقال النعيمي، في محاضرة ألقاها في مجلس المشرف، حول دور التعليم في بناء المستقبل، أول من أمس، إن هناك توجهاً للارتقاء بالتعليم الإلكتروني، وتسويق ما نقوم به من خلال المدارس، خصوصاً أن هناك جهداً مبذولاً في هذا الاتجاه.

وأضاف «هناك تحدٍّ كبير يتمحور في تمكين أبناء المستقبل من امتلاك المعرفة، إذ تشهد المجتمعات تحولات كبيرة، ولابد من امتلاك أبنائنا القدرات والمهارات المعرفية، التي تمكّنهم من المنافسة».

وأشار إلى أن «بعد القيام بجولات وزيارات إلى سنغافورة وغيرها من الدول، للتعرف إلى منجزاتها في مجال التعليم، تبين أنهم يصمّمون برامج للوظائف التي قد تظهر في المستقبل، لذا يوظفون النخبة في مجال التعليم، ويدقّقون في عملية اختيار المعلم، حتى في عملية الالتحاق بالجامعات، التي تؤهلهم للالتحاق بمجال التعليم».

وتوقع اختفاء 25% من الوظائف التقليدية خلال السنوات الخمس المقبلة، مقابل استحداث وظائف أخرى، معتبراً أن النظام التعليمي التقليدي يعد إهداراً للموارد، وتدميراً لمستقبل الأجيال المقبلة، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود والمساعي لتقديم برامج تؤهلهم لامتلاك التكنولوجيا وإنتاجها، وليس مجرد استخدامها فقط، وتوفير مصادر المعرفة لأبنائنا لتحقيق طموحات القيادة.

 

 

تويتر