الوزارة اعتمدت مبادرة اللقاءات المباشرة بين قيادتها ومتعامليها

40 خدمة ذكية لمراكز سعادة المتعاملين بـ «التربية»

تحويل خدمات مراكز سعادة المتعاملين إلى ذكية تختصر وقت إنجاز المعاملات. من المصدر

أفادت وزارة التربية والتعليم، بأن «مراكز سعادة المتعاملين، التابعة لها على مستوى الدولة، ستتحول خدماتها، وعددها 40 خدمة، إلى ذكية، بنهاية العام الدراسي الجاري، بهدف التخفيف على المتعاملين، واختصار وقت إنجاز المعاملات التي تستغرق شهراً إلى أسبوع».

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناهج والتقييم، الدكتور حمد اليحيائي، على هامش اللقاء، الذي عقده مع متعاملي مركز سعادة المتعاملين بالوزارة، أمس: «هدفنا من اللقاء تعزيز الحوار وبناء علاقات إيجابية بين المتعاملين وقيادات الوزارة، بتقديم خدمات مجلس سعادة المتعاملين، عن طريق التواصل المباشر معهم».

ولفت إلى أن «مبادرة اللقاء المباشر بين قيادات الوزارة والمتعاملين، جاءت بتوجيه من وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، للوقوف على مشكلاتهم واستفساراتهم، حتى نضع الحلول المناسبة لها».

من جانبه، ذكر مدير مركز سعادة المتعاملين في الوزارة، عادل أحمد المرزوقي، أن «أبرز الموضوعات التي طرحت في اللقاء، تركز على تسجيل الطلبة في المدارس، إذ إن بعض أولياء الأمور تأخروا في تسجيل أبنائهم خلال أشهر مهلة التسجيل (مارس وأبريل ومايو الماضية)، ما فوّت عليهم فرص التسجيل في المدارس القريبة من مناطق سكنهم، ومن ثم يراجع ولي الأمر الوزارة لتسجيل ابنه».

وأضاف: «فتحنا لذوي الطلبة قنوات عدة للتسجيل في المدارس، عن طريق رابط إلكتروني مخصص للتسجيل، وموقع الوزارة، ومركز الاتصال»، مشيراً إلى «تلقي أكثر من 200 طلب تسجيل للطلبة في مركز سعادة المتعاملين بالوزارة خلال يوم الخميس الماضي».

تويتر