«التربية» تدعو الطلبة وذويهم إلى التحقق من الاعتراف بالجامعات

دعت وزارة التربية والتعليم الطلبة المقبلين على الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، خصوصاً خريجي المرحلة الثانوية وأولياء أمورهم، إلى ضرورة التحقق من الاعتراف بالجامعات والبرامج الأكاديمية التي ينوون الالتحاق بها لاستكمال دراستهم الجامعية، سواء داخل الدولة أو خارجها حرصاً من الوزارة على حصول الطلبة على مستوى تعليمي مرموق يلبي خطط الدولة وطموحاتها في ايجاد كفاءات بشرية تواصل مسيرة التطور والنماء.

(التربية) توفر خدمة تمكن المتعاملين من التحقق من الاعتراف بالمؤسسات والبرامج خارج الدولة.

وقال وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي الدكتور محمد إبراهيم المعلا، إن وزارة التربية والتعليم من منطلق حرصها على توفير الإرشاد والتوعية اللازمين للطلبة، وحصولهم على تعليم ذي جودة عالية قامت عبر موقعها الإلكتروني بتوفير خدمتين رئيستين للتحقق من الاعتراف بالجامعات والبرامج الأكاديمية.

وأوضح أنه بإمكان المتعاملين استخدام خدمة «شهادة لمن يهمه الأمر» للاستفسار عن مؤسسات التعليم العالي الخاصة والحكومية المرخصة للعمل داخل الدولة، والبرامج المعتمدة في هذه المؤسسات من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي التابعة للوزارة.

كما أشار إلى أن خدمة «الإفادة عن مؤسسة تعليمية /‏‏‏‏ برنامج دراسي» تمكن المتعاملين من التحقق من الاعتراف بالمؤسسات والبرامج خارج الدولة، حيث تقوم الوزارة بالتحقق من حصول المؤسسة والبرنامج المراد دراسته على الاعتمادات اللازمة في بلد الدراسة، كما تقوم بالتأكد من تحقيق البرنامج لشروط معادلة الشهادات.

ولفت إلى ضرورة التعامل بمسؤولية إزاء ما يتم عرضه من إعلانات للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، والتأكد من صدقية تلك المؤسسات.

تويتر