حميد النعيمي يوجه بتقديم منح دراسية لأوائل الثانوية على مستوى الدولة في جامعة عجمان

حميد بن راشد النعيمي: «دولة الإمارات كانت دائماً، في سياستها، نصيرة للحق والسلام ونجدة الملهوف».

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، قررت الجامعة تقديم منح دراسية لأوائل الثانوية العامة من الطلبة والطالبات في مختلف كليات الجامعة طيلة فترة دراستهم فيها .

وجاءت هذه التوجيهات والمبادرة من قبل صاحب السمو حاكم عجمان دعما لهؤلاء الطلاب المتميزين وإنجازهم العلمي، مؤكدا سموه ضرورة رعايتهم ومد يد العون لهم للاستمرار في استكمال دراستهم الجامعية والعليا.

وقال سموه "إن دعمنا للمتفوقين من أبنائنا الطلبة هو تكريم للعلم والمتميزين والأوائل وتشجيعا لجيل المستقبل في تحمل المسؤولية وأن يأخذ دوره في مسؤولية وطنه"، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات في رعاية النهضة التعليمية وإعطاء القطاع التعليمي اهتماما كبيرا ورعاية خاصة باعتباره القطاع الأساسي في تأهيل الكوادر وصقل المواهب وإعداد أجيال مساهمة في تطور الدولة وتقدمها.

وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن اعتزازه وفخره بتفوق وتميز هذه الكوكبة من طلبة وطالبات المدارس في الإمارات عامة وعجمان خاصة، مشيرا إلى أن هذا التفوق يعكس جديتهم واهتمامهم بالتعليم وصولا إلى أعلى الدرجات العلمية حبا وولاء للوطن المعطاء وتقديرا لجهود القيادة الرشيدة التي توفر حياة كريمة لأبناء الدولة، وحثهم سموه على تحقيق مزيد من الإنجازات التعليمية.

وثمن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي جهود العاملين بالميدان التربوي على مستوى الدولة والهيئات الإدارية والتدريسية الذين لهم دور كبير فيما تم تحقيقه من نجاح وتفوق.

من جانبه أعرب مدير الجامعة الدكتور كريم الصغير  عن تقديره لمبادرة صاحب السمو حاكم عجمان ودعمه لطلبة العلم وفخره واعتزازه بتقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين والمتميزين على مستوى الدولة الذين تفانوا في تحقيق نتائج متميزة .

وقال "إن التعليم هو الغرس الأساسي الذي تقوم عليه الأمم وتبنى به الأوطان ورؤيتنا في جامعة عجمان هي رعاية المتميزين والموهوبين والتركيز على التعليم والتعلم وتحفيز الطلبة على الإبداع والابتكار .. مشيرا إلى أن هذه المنح السنوية ماهي إلا غيض من فيض حكومتنا الرشيدة التي جعلت من العلم والعلماء أولوية من أولويات قيام الدولة."

وأكد أن الجامعة ستمنح الحاصل على المركز الأول في الثانوية العامة على مستوى الدولة في مساريها العام والمتقدم منحة دراسية بنسبة 100 بالمائة، أما الحاصل على المركز الثاني فسيحصل على خصم 75 بالمائة وصاحب المركز الثالث سيحصل على خصم 50 بالمائة وذلك تبعا للوائح المنح في الجامعة.

وعلى مستوى إمارة عجمان ستمنح الجامعة خصما للأول على الإمارة في الثانوية العامة في مساريها العام والمتقدم مقداره 100 بالمائة وللثاني خصما مقداره 75 بالمائة وللثالث خصما مقداره 50 بالمائة وذلك تبعا للوائح المنح في الجامعة .

وشملت المنح الدراسية أوائل الطلبة في الثانوية العامة من المواطنين والمواطنات. كما أعلنت الجامعة عن منح دراسية لأصحاب الإنجازات والبطولات الرياضية على مستوى الدولة بالإضافة إلى الطلبة الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقات علمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تويتر