الذكور تتفوق على الإناث في أوائل ثانويات التكنولوجيا التطبيقية و "الفنية"

صورة

أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، عن نتائج الصف الثاني عشر لطلبة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية "علوم متقدمة وعام، والمدارس الثانوية الفنية، حيث بلغت نسبة النجاح في برنامج العلوم المتقدمة بنسبة 96%، و88% في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، 84% في الثانويات الفنية.

وضمت قائمة الطلبة الأوائل في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية 14 طالباً، حيث حصل الطلبة على 8 مراكز مقابل 6 مراكز للطالبات، فيما تصدرت ثانويات التكنولوجيا التطبيقية في إمارة ابوظبي برصيد 8 مراكز "4  مدينة أبوظبي، و4 مراكز لمدينة العين، فيما حصت مدارس ثانويات التكنولوجيا في إمارة دبي على 3 مراكز و في إمارة عجمان على 3 مراكز.

فيما ضمت قائمة أوائل ثانويات المدارس الفنية 14 طالباً، من 8 مراكز للطلاب مقابل 6 مراكز للطالبات، وحققت المدارس الثانوية الفنية بدبي 4 مراكز مقابل 3 مراكز لمدرسة إمارة عجمان و 3 مراكز لمدارس إمارة أبوظبي "مركزاً لكلاً من مدرسة أبوظبي، والعين، ومنطقة الظفرة"، و3 مراكز لمدارس أم القوين "فلج المعلا"، ومركز للمدرسة الثانوية الفنية بالشارقة.

وقام مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مبارك الشامسي بالتواصل مع الأوائل وذويهم وأبلغهم بتفوقهم، مؤكداً ثقته في أنهم سيواصلون جهودهم وتفوقهم لرد الجميل للوطن الغالي والقيادة الرشيدة التي تعمل بما يمكن "أبوظبي التقني" وكافة المؤسسات التابعة له من أداء واجبها الوطني نحو إعداد أجيال وكوادر وطنية متخصصة ومتميزة من شباب وفتيات الوطن القادر على تلبية متطلبات الاقتصاد المعرفي والخطة الاستراتيجية للدولة 2021، وخطة ابوظبي ورؤية 2030.

ومن جهته أكد مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، الدكتور أحمد عبد المنان العور أن كافة الخريجين قد حققوا معدلات عالية تعكس مدى تفوقهم وتميزهم وقدراتهم  على مواصلة التفوق في دراساتهم الجامعية بمختلف دول العالم.

من جانبهم أكد الطلبة الأوائل أن التعليم الفني اكسبهم مهارات الهوية الوطنية والمسؤولية الاجتماعية، والمعرفة التكنولوجية والتفكير الناقد، والإبداع، والتواصل، والتعاون، والابتكار، والتحليل، بالإضافة إلى ، ومهارات الحياة والتطوير الوظيفي.

اوضحت الطالبة الحاصلة على المركز الاول في برنامج العلوم المتقدمة والاول في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الدولة  بمعدل 98.2%، فاطمة عبدالله محمد عبدالله الكمالي،  ان تنظيم وقتها  واستثمار الجهد  اثناء المذاكرة اهم اسباب تفوقها ، مشيرة إلى انها كانت تعد جدولا اسبوعيا للمذاكرة منذ بداية العام الدراسي  وتلتزم بتنفيذه  بصورة كاملة ، مؤكدة  على أن تنظيم الوقت  مع التحلي بالصبر والاصرار على التحصيل  والفهم  لكل شاردة وواردة  من اهم عوامل التفوق .

واشارت الكمالي إلى انها تطمح في مواصلة دراستها الجامعية في جامعة الامارات العربية المتحدة تخصص " طب" ، او دراسة الهندسة في جامعة خليفة.

فيما أكد الطالب الحاصل على المركز السادس على مستوى مدارس الثانويات الفنية بالدولة، بمُعدل 95,4%، زايد طارق مُحسن حسين الكثيري، أنه يطمح في أن يُصبح عالم فيزياء كونية في المًستقبل، حيث أنه سيبدأ دراسته الجامعية في بريطانيا بجامعة مانشستر، مشيراً إلى أن  أكبر أحلامه في هذه الدُنيا هو الحصول على جائزة نوبل.

وقال: "أُهدي هذا النجاح إلى أغلى الناس على قلبي وهم "الوالدين" الذين ساهموا في توفير كافة المُستلزمات وسُبل الراحة والهدوء في المنزل للدراسة خلال فترة الامتحانات وعلى اختلاف المواد الدراسية"، لافتاً إلى أنه يفخر ويعتز بهذا النجاح العظيم الذي حققه، الذي رفع من خلاله رأس عائلته والأقرباء.

فيما اوضح الطالب الحاصل على المركز السابع على مستوى ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بمعدل 96%، عبدالله محمد سالم خلف الحوسني ، انه  سيستكمل دراسته الجامعية في جامعة  في جامعة نيويورك ابوظبي لدراسة تخصص علوم الفيزياء

 

تويتر