الأول في الثانوية العامة: دولة الإمارات تقدم الدعم اللامحدود للمتفوقين

"أهدي تفوقي إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بهذه العبارة بدأ الأول في الثانوية العامة على دولة الإمارات العربية المتحدة (متقدم) أمين فريج حديثه عن رحلة تفوقه.

وقال فريج لـ"الإمارات اليوم" إن "دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم الدعم إلى المواطن والمقيم على حد سواء، وهي دولة ناجحة تدعم الناجحين والمتفوقين بشكل لا محدود"، مضيفا ":كما أهدي نجاحي ثانيا إلى بلدي الأم المملكة الأردنية الهاشمية".

وأضاف: "علمت بخبر تفوقي برسالة نصية وصلت على هاتف والدي"، مشيرا إلى أن "الفرحة غامرة بهذا النجاح الذي أعرب عن أمله في أن يقوده إلى مواصلة دراسة الطب في جامعة الشارقة".

وأوضح أن "أهله وقفوا معه كثيرا في رحلة تفوقه ابتداء من شقيقيه ووالده الذي يعمل مديرا للمبيعات في إحدى شركات التأمين ووالدته، إلى مدرسيه في مدرسة الشعلة الثانوية بالشارقة والذين كانوا أفضل الداعمين له".

وعن طريقة دراسته خلال عام كامل، يعاني فيه الطلبة من ضغوطات الثانوية العامة، أوضح فريج أنه "كان يدرس يوميا من 6 إلى 7 ساعات من دون مراكمة أي من الدروس"، مؤكدا أن متابعة المواد الدراسية أولا بأول هو سر التفوق والنجاح والتقدم.

ولكن ذلك لا ينفصل عن توفير الجو المناسب للدراسة، والذي يمكن الطالب من التركيز في المواد التي يدرسها، على حد تعبير الطالب فريج.

من جهته، قال، محمد فريج، والد الطالب أمين إن "هذا التفوق والنجاح لم يكن ليتأتى لولا الدعم اللامحدود الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للطلبة جميعا على حد سواء لإيمان الدولة وقيادتها الحكيمة بأبنائها من المواطنين والمقيمين".

وتابع فريج أن "ابنه كان منذ الصف الأول وحتى الثانوية العامة من المتفوقين ودائما يحصل على المراتب الاولى في دراسته"، مضيفا "هذا فضل من رب العالمين، والحمد لله وكل الشكر لقيادتنا الرشيدة".

 

تويتر