تستهدف الطلبة المواطنين من الصف 9 إلى 11

«التربية» تشترط التميز الأكاديمي في «سفراؤنا»

«التربية» اشترطت شهادة تزكية من المدرسة على الراغبين في المشاركة. الإمارات اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن انطلاق برامج «سفراؤنا» للطلبة الإماراتيين من الصف التاسع حتى الحادي عشر، يوم 23 يوليو المقبل، مشترطة في الراغبين في المشاركة التميز الأكاديمي. وتشمل برنامج «سفراء الابتكار»، و«سفراء العطاء»، و«سفراء المستقبل»، إذ يتم إيفاد الطلبة المشاركين في هذه البرامج إلى عدد من الجامعات العالمية الرائدة، ويعودون يوم 20 أغسطس المقبل.

وتشترط الوزارة على الطلبة الراغبين في التسجيل بأحد هذه البرامج أن يكونوا من مواطني الدولة، وأن يكون قد سبق مشاركتهم في معارض ومسابقات أخرى، وأن يجيدوا اللغة الإنجليزية محادثة وكتابة، وأن تكون درجة سلوك الطالب المتقدم للتسجيل 90% فما فوق، مع توفير شهادة تزكية من المدرسة، وموافقة ولي الأمر، واجتياز المقابلة الشخصية.

كما تشترط الوزارة في الطلبة المتقدمين للتسجيل بأحد هذه البرامج، التميز الأكاديمي، بحيث يكون الطالب الراغب في التسجيل ببرنامج «سفراء الابتكار» حاصلاً على 85% فما فوق في المواد العلمية، وأن يكون المشترك في برنامج «سفراء العطاء» حاصلاً على 70% فما فوق في المواد ذاتها، وأن يكون الطالب المشترك في برنامج «سفراء المستقبل» حاصلاً على 90% فما فوق.

وبينت الوزارة أنه يحق للطالب التسجيل في برنامج واحد فقط على ألا يكون قد اشترك في البرنامج نفسه سابقاً، وألا يكون المتقدم مرتبطاً بالمشاركة في برامج أخرى في الفترة الزمنية المحددة لتنفيذ البرنامج. وحسب الجدول الزمني الذي حددته الوزارة للبرامج الثلاثة، فإن التسجيل مستمر حتى الثلاثاء المقبل، فيما تبدأ المقابلات الشخصية للطلبة المسجلين يوم 15 من يونيو الجاري، ويتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين لخوض هذه البرامج يوم 22 من يونيو الجاري، ثم تنظم الوزارة للطلبة المرشحين لقاء تعريفياً في السادس من يوليو المقبل، ويبدأ البرنامج في الجامعات العالمية.

تويتر