صعوبة الرياضيات ترهق طلبة رأس الخيمة

قال مدير الجزيرة الحمراء برأس الخيمة، يعقوب ليواد، إن طلبة الصف الثاني عشر القسم العلمي اشتكوا من صعوبة بعض أسئلة امتحان الرياضيات الذي جاءت بمستوى الطلبة المتفوقين.

وأوضح أن امتحان الرياضيات شمل على أسئلة متنوعة من المنهج الدراسي وتضمن سؤال وصفه الطلبة بالصعب لأنه يقيس مستوى الطلبة المتفوقين، مشيرا إلى أن الأسئلة كانت بحاجة لمزيد من الوقت للتفكير والإجابة عليها بشكل صحيح بما يتناسب مع مستوى كل طالب.

وأضاف أن بعض الأسئلة كانت صعبة على الطلبة من المستوى المتوسط وسهلة على الطلبة المتفوقين، وتابع أن جميع الطلبة التزموا بالوقت المحدد لزمن الامتحان.

ومن جهته أشار مدير مدرسة الجودة برأس الخيمة، إبراهيم الجاوي، إلى أن ورقة امتحان الرياضيات مكونة من ثماني صفحات، وأن بعض الأسئلة تحتاج لجهد عميق للإجابة عليها، وتابع أن بعض الطلبة المتفوقين الذين تدبروا على الأسئلة الصعبة أجابوا على الأسئلة بكل وضح.

وأوضح أن أحد الأسئلة جاء صعبا على مستوى الطلبة المتوسطين، حيت تلقت الإدارة شكاوى من الطلبة تتعلق بعصوبة بعض الأسئلة، مشيرا إلى أنه يمنع على المعلمين الاطلاع على ورقة الأسئلة لمعرفة إذا كانت من المنهج الدراسي وتحديد الأسئلة الصعبة في الامتحان.

تويتر