تهدف إلى إطلاع المشاركين على المبادرات الحكومية الجديدة

«بشرية حكومة دبي» تستضيف المحطة الثالثة لـ «رحلة المستقبل»

المحطة الثالثة لـ «رحلة المستقبل» تضمنت 3 جلسات عمل. من المصدر

استضافت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي المحطة الثالثة لـ«رحلة المستقبل»، التي أطلقتها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وتهدف مبادرة «رحلة المستقبل» إلى تمكين المشاركين واطلاعهم عن قرب على المبادرات الحكومية الجديدة، التي تغطي طيفاً واسعاً من المجالات، بما في ذلك المدن الذكية والبيانات المفتوحة والابتكار، واستشراف المستقبل، فضلاً عن التوجهات الحديثة في التميز المؤسسي، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية الراعية لهذه المبادرات.

وتضمنت المحطة الثالثة لـ«رحلة المستقبل»، التي استضافتها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ثلاث جلسات عمل، تحدث خلالها عدد من المختصين، وتركزت على مستقبل الموارد البشرية. وتناولت الجلسة الأولى مسألة رأس المال البشري والابتكار، وتحدث خلالها مدير البحوث في معهد المستقبل في الولايات المتحدة الأميركية، ديفين فيدلر.

أما الجلسة الثانية، فركزت على الاستدامة في الموارد البشرية، وتحدث خلالها الشريك في شركة ماكينزي آند كومباني في دولة الإمارات والمنطقة، ميشا زيلكي، فيما ركزت الجلسة الثالثة على بيئة العمل الافتراضية، وتحدث خلالها المدير الإقليمي للخدمات العامة في شركة ساب في دولة الإمارات والمنطقة، وليد السيد.

يذكر أن برنامج «رحلة المستقبل» يتضمن 10 محطات، بينها تسع محطات في تسع جهات حكومية مختلفة، تتم زيارتها بشكل متفرق، ضمن فترة لا تزيد على أربعة أشهر، بدأت في شهر فبراير الماضي، يلي ذلك تنظيم رحلة إلى اليابان تستغرق خمسة أيام عمل.

وقال الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، الدكتور علي بن سباع المري، إن «تشكّل ملامح المستقبل رهين بكفاءة المنظومة التعليمية والتعليم المستمر، ودورهما في إعداد الشباب، وقادة الغد، وهذا لن يتم إلا بتحقيق درجة عالية من التعاون بين المؤسسات المختلفة في الدولة، ولذلك يأتي برنامج (رحلة المستقبل) كإحدى المبادرات الدالة على استعداد كل الجهات في الإمارات لتضافر جهودها لبلوغ الأهداف الاستراتيجية التي رسمتها القيادة».

فيما أكد المدير التنفيذي لقطاع العمليات بالإنابة بدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عيسى بن نتوف، أن استشراف المستقبل في مجال الموارد البشرية يفرض على متخذي القرار التفكير ملياً في مستقبل مؤسساتهم، والتنبؤ بالتحديات التي قد تواجهها، وذلك من خلال الاستثمار في تنمية رأس المال البشري، وتدريبه وتمكينه، من خلال برامج نوعية ومبتكرة.

تويتر