في الميدان

«التقنية العليا» تشارك في مؤتمر المجلس الأميركي للتعليم

شارك وفد من كليات التقنية العليا، برئاسة مدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور عبداللطيف الشامسي، في المؤتمر السنوي للمجلس الأميركي للتعليم (ACE)، الذي عقد في واشنطن، للمشاركة في مناقشة التحديات التي يواجهها قطاع التعليم العالي بمختلف مؤسساته حول العالم، وأفضل الممارسات التي يمكنها دعم جهود التطوير.

والتقى الشامسي على هامش المؤتمر رئيسة المجلس الأميركي للتعليم، مولي كوربت برود، وبحثا فرص انضمام كليات التقنية العليا لعضوية المجلس، وتعزيز التعاون بين الجانبين.

وأكد الشامسي أن كليات التقنية وضعت استراتيجيتها الجديدة للجيل الثاني (2017-2021) بهدف تمكين طلابها أكاديمياً ومهنياً ليكونوا مجهزين لدخول سوق العمل مباشرة والتعامل بمرونة مع التحديات.

وأشار إلى أهمية هذا المؤتمر الذي يمثل فرصة للتعارف وبناء الشراكات وجسور التواصل مع أعرق وأفضل الجامعات للتعرف إلى أفضل الممارسات في التعليم العالي عبر جلسات وورش عمل نقاشية، بمشاركة قيادات ومسؤولين من مؤسسات تعليم عالمية، لافتاً إلى أن أهم ما يميز هذا الحدث طبيعته الحوارية التفاعلية، كونه يتيح للمشاركين طرح التحديات الماثلة أمام مؤسساتهم التعليمية والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها من خلال الخبرات والتجارب المختلفة والمناقشات، والوصول في النهاية لحلول واقعية قابلة للتحقيق.

وأكد الشامسي أن كليات التقنية تعي التحديات العالمية مع قرب حلول الثورة الصناعية الرابعة.

تويتر