«تعليمية الوطني» تتبنى خطة لمناقشة سياسة «التربية»

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام، خلال اجتماعها أمس، برئاسة رئيسة اللجنة، ناعمة عبدالله الشرهان، موضوع «سياسة وزارة التربية والتعليم»، واعتمدت توصيات المجلس حول موضوع سياسة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت الشرهان إن خطة عملها اشتملت على القيام بزيارات ميدانية إلى مدارس، وعقد حلقات نقاشية يحضرها معلمون وطلبة وأولياء أمور الطلبة، والمهتمون بشؤون التعليم، واعتماد الاستبيانات الخاصة بالمعلمين.

وأشارت إلى أن اللجنة، خلال الأسابيع المقبلة، ستقوم بزيارات ميدانية إلى المناطق التعليمية في الدولة، موضحة أن اللجنة تناقش الموضوع ضمن محاور عدة، أهمها: الأعباء الوظيفية ورفاهية المعلم والطالب والمخرج التعليمي، وإدارة الميدان التربوي، والجدول الزمني للعام الدراسي. وذكرت الشرهان أن اللجنة اعتمدت، أمس، توصياتها بشأن موضوع «سياسة وزارة التربية والتعليم»، التي تضمنت إعادة النظر في الرواتب والبدلات والحوافز لأعضاء هيئة التدريس والعاملين في قطاع التعليم العالي، وتعديل نظام الترقيات الأكاديمية والمالية، بما يضمن استقطاب مزيد من الكوادر الأكاديمية المواطنة، ووضع خطة لإعداد وتطبيق نظام الدوام الجزئي للأكاديميين المواطنين، في مؤسسات التعليم العالي الحكومية، وغيرها من التوصيات.

 

تويتر