23 ألف طالب بدأوا الاختبارات

«التقنية العليا» توحّد 80% من امتحاناتها

الشامسي يتابع سير الامتحانات في الكليات. من المصدر

بدأ نحو 23 ألف طالب وطالبة من مختلف البرامج والتخصصات، أمس، أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، في عدد من فروع كليات التقنية العليا على مستوى الدولة، بشكل موحد بنسبة 80%.

ومن المقرر أن ينهوا امتحاناتهم في 17 ديسمبر الجاري، على أن يكون إعلان النتائج في 22 من الشهر ذاته.

وتفقد مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، عدداً من الكليات وتابع أداء الطلبة في القاعات الامتحانية للاطمئنان على استقرارهم، والتأكد من الجاهزية الكاملة للكليات، والتزام الطلبة بالحضور وأداء الامتحانات التي تُعقد خلال أيام الأسبوع، بما فيها السبت، وسط إشراف ومتابعة الكوادر الإدارية والتدريسية، مبيناً أن نسبة التوحيد بلغت 80% هذا العام.

وأكد الشامسي أن الكليات تعمل بشكل مستمر على تطوير الأنظمة الامتحانية لديها، بما يعزز الجودة في الأداء، ويعود بالفائدة على الطالب، ويدعم إنجازه لامتحانات الفصل الأول قبل بدء العطلة الشتوية، طبقاً للتقويم الأكاديمي المعتمد للكليات، مشيراً إلى أن الكليات عملت منذ العام الأكاديمي الماضي على تطبيق نظام الامتحانات الموحدة لجميع البرامج والتخصصات.

وتابع أن الـ20% المتبقية من الامتحانات التي يؤديها الطلبة هي عبارة عن امتحانات ومشروعات تطبيقية مختلفة، طبقاً لطبيعة متطلبات التقييم الخاصة ببعض التخصصات والسنوات النهائية، لافتاً إلى أن توحيد الامتحانات يضمن وحدة معايير التقييم والقياس والجودة.

وثمّن الشامسي، عقب الجولة، جهود إدارات الكليات والكوادر التدريسية التي وصف عملها بالجاد والمخلص طوال الفصل الدراسي الأول، كما ثمّن الإعداد الجيد للفترة الامتحانية الحالية، لضمان استقرار أداء الطلبة، ودعمهم لتحصيل أفضل المعدلات، متمنياً أن «يحرص الطلبة على التميز العلمي، ليكونوا في مستوى الطموحات دائماً، ومحل فخر وتقدير من كلياتهم».

من جانبه، ذكر العميد التنفيذي للشؤون الطلابية بالكليات، أحمد الملا، أن إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول سيكون في 22 ديسمبر الجاري. وما سيمكن الطلبة من معرفة مستوياتهم بشكل مبكر، والعمل بجد للاستعداد للفصل الدراسي الجديد بكل جاهزية، خصوصاً بعد أن حددوا مساقاتهم للفصل الدراسي الثاني، الشهر الماضي، وسجلوها عبر نظام التسجيل الإلكتروني الجديد، الذي طبقته الكليات للمرة الأولى هذا العام، بما يدعم جهود الإرشاد والتوجيه الأكاديمي المبكر، وتمكين الطلبة من الاستعداد للفصل الثاني، وهم على وعي كامل بمستوياتهم والمساقات التي سيدرسونها بما يتناسب مع جاهزيتهم الأكاديمية.

تويتر