8184 طالباً يؤدون أول امتحانات الثانوية في أبوظبي

يبدأ، اليوم، أول امتحانات الثانوية العامة التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، حيث يؤدي 8184 طالباً وطالبة بالصف الثاني عشر في المدارس الحكومية، امتحان اللغة الانجليزية على مرحلتين (كتابة وقراءة)، فيما أكد المجلس استعداد المدارس الحكومية في جميع أنحاء إمارة أبوظبي لبدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأكد مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور علي راشد النعيمي، حرص المجلس على تهيئة المدارس لفترة الاختبارات واستعدادها التام للإيفاء بمعايير الامتحانات لطلبة صفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر بشكل متساوٍ وعادل.

وقال: «مدارس مجلس أبوظبي للتعليم على أتم الاستعداد لأداء اختبارات الفصل الأول، ونحن نتطلع إلى نتائج مثمرة لجميع طلابنا في مدارس الحلقة الثالثة».

من جهته، أشار المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، محمد سالم الظاهري، إلى استكمال جميع مدارس الحلقة الثالثة استعداداتها للامتحانات بحيث تحقق المعايير المطلوبة.

فيما أكد المجلس على موقعه الإلكتروني أن التغيير الحادث في الحلقة الثالثة (المرحلة الثانوية) سببه تخرج الكثير من الطلبة في المدرسة من دون اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للدراسة الجامعية أو للوظائف، ما تسبب في أن أغلب خريجي الثانوية بحاجة إلى «سنوات تأسيسية» في الجامعات لإعدادهم للتعليم الأكاديمي، مشيراً إلى أنه في السابق كان هناك تنوع في المواد المطروحة، فالطلبة مضطرون لاختيار من القسمين الأدبي أو العلمي بموادهما المحدودة، وهذا يحد من فرصهم الوظيفية ويجعلهم غير ملمين بشكل كافٍ بالعلوم والتكنولوجيا والرياضيات، مشدداً أنه لهذه الأسباب لم يستطع الانتظار حتى وصول نموذج أبوظبي المدرسي إلى الصف العاشر في عام 2017-2018، وقرر إيجاد فرص أكبر حالياً لضمان نجاح مزيد من الطلبة.

فيما سيؤدي طلبة الصف الثاني عشر هذا العام اختبارات مركزية في تسع مواد، تتضمن اللغة العربية (قراءة وكتابة)، واللغة الانجليزية (قراءة وكتابة)، والتربية الإسلامية، والفيزياء، والكيمياء، والدراسات الاجتماعية المتكاملة، والرياضيات، والأحياء وعلوم الأرض.

تويتر