في الميدان

56 مشروعاً تنافس في «الإبداع والابتكار»

نظمت كلية الهندسة في جامعة الإمارات مسابقة الإبداع والابتكار تنافس فيها 56 مشروعاً لطلاب الدراسات العليا ومشروعات التخرج وأفكار عامة لطلبة الكلية، وحكم المسابقة 20 مقيماً من المؤسسات الصناعية والمختصة.

وأكد عميد كلية الهندسة، الدكتور صباح الكاس، أن الفعالية تهدف إلى اكتشاف مبتكري ومخترعي المستقبل، وإعداد الطلبة ليكونوا رواداً وقياديين في تخصصاتهم المختلفة بكلية الهندسة، مؤكداً أن الكلية ستدعم أفكار الطلبة وتعاونهم على تطويرها ليسهموا في تحقيق استراتيجية الابتكار الوطنية.

ونوه مساعد العميد لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا في الكلية، الدكتور علي المرزوقي، بتفاعل الطلبة للمشاركة في المسابقة حيث شارك 90 مشروعاً تم تصفيتها إلى 56 مشروعاً، لافتاً إلى أن هذه المسابقات تحفز الطلبة على توليد أفكار جديدة، وإعادة تقييم بعض الابتكارات الموجودة فعلاً.

وحصلت المشروعات المبتكرة على جوائز تقديرية منها مشروع المساح الضوئي للأغذية، وأنظمة انذار بالسيارات، وتصاميم حديثة للمساجد، وبطارية تعمل على المياه، وتصميم وبناء لمبادل حراري.

من جهة أخرى، نظمت الجمعية الطلابية لكلية تقنية المعلومات في الجامعة، بالتعاون مع قطاع البحث العلمي، حلقة نقاشية بعنوان «أفكار وابتكار» باستضافة نخبة من الشباب المبتكرين في الدولة بالمبنى الرئيس في الحرم الجامعي بمدينة العين، بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة وطلبة مدارس منطقة العين التعليمية.

تويتر