إرشاد أكاديمي لـ 5000 طالب في «التقنية العليا»

كليات التقنية تعزّز الإرشاد الأكاديمي والمهني لدى الطلبة بمجرد التحاقهم بكلياتهم. من المصدر

بدأت كليات التقنية العليا تنفيذ برنامج إرشاد أكاديمي «يوم اختيار التخصصات»، لـ5000 طالب وطالبة بالسنة التأسيسية على مستوى فروعها الـ17 بالدولة، بهدف تعريفهم بشكل مبكر بطبيعة البرامج والتخصصات في كل كلية، وتوجيههم لكيفية الاختيار من بينها، ما يدعم قدرات الطالب وتخطيطه المبكر للمستقبل.

وأوضح العميد التنفيذي لشؤون الطلبة في كليات التقنية العليا، أحمد الملا، أن «الادارة العليا لكليات التقنية حريصة على تعزيز الإرشاد الأكاديمي والمهني لدى الطلبة، بمجرد التحاقهم بكلياتهم، لدعم نجاحهم في مسيرتهم الدراسية وإبداعهم، من خلال مساعدتهم في اختيار تخصصهم الأكاديمي عن وعي وقناعة وإدراك للقدرات وللفرص الوظيفية».

وقال: «وضعت الكليات برنامجاً متكاملاً ينفذ في جميع الفروع على مستوى الدولة، لتعريف الطلبة بالبرامج والتخصصات المتميزة في كل كلية، وبكيفية الاختيار من بينها، فيما يُسمى بـ(يوم اختيار التخصصات)»، مشيراً إلى أن هذا الحدث سينظم مع كل فصل دراسي.

وأضاف: «بدأت الكليات منذ بداية الفصل الدراسي الأول بمختلف فروعها عملية إرشاد مبكرة، وسيكون هناك تركيز أكبر عليها خلال الشهر الجاري، كونه الفترة التي يقوم بها الطلبة بالتسجيل للفصل الدراسي الثاني الذي ينطلق في يناير المقبل».

 

تويتر