يمثلون 1215 مدرسة و87 جامعة

مليون و63 ألف طالب يشاركون في يوم العلم

فعاليات رفع العلم شهدت مشاركة جميع الطلبة والهيئات الإدارية والتدريسية. من المصدر

شارك نحو مليون و63 ألف طالب وطالبة في مدارس وجامعات حكومية وخاصة في فعاليات رفع العلم بمؤسساتهم التعليمية، فقد نظمت جميع المدارس والجامعات على مستوى الدولة (1215 مدرسة و87 جامعة)، فعاليات خاصة للاحتفال بـ«يوم العَلم»، الذي يتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئاسة الدولة.

وتفصيلاً، شارك جميع العاملين في مجلس أبوظبي للتعليم في فعالية رفع العلم أمام المقر الرئيس للمجلس، وأكد المجلس أن طلبة المدارس عبروا عن حبهم وانتمائهم لبلادهم بمشاركة إيجابية في «يوم العلم»، من خلال تقديم مجموعات طلابية من مدارس الإمارة عروضاً إبداعية.

وقال الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، الدكتور علي النعيمي، إن «هذا الوطن الغالي يحظى باحترام وتقدير من شعبه والمقيمين على أرضه باختلاف جنسياتهم وثقافاتهم»، مشدداً على أن يوم العلم يوم الوفاء لوطن العزة والشموخ، وأن الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية يعد شهادة شكر بسيطة نقدمها لقيادات الوطن الغالي، مشيراً إلى أن جامعة الإمارات تحرص دائماً على تبني المبادرات التي من شأنها ترسيخ مجموعة من القيم على رأسها مبادرة رفع العلم.

فيما شارك نحو 25 ألف طالب وطالبة على مستوى فروع كليات التقنية العليا في فعالية رفع العلم. وأكد مدير مجمع الكليات، الدكتور عبداللطيف الشامسي، أن آلاف الشباب والفتيات التفوا حول علم الإمارات، ورفعوه بفخر واعتزاز، معبرين عن حبهم للوطن، ومجددين العهد والوعد بالولاء للقيادة والوفاء والاخلاص للوطن والذود عنه وصون ترابه ومكتسباته.

فيما أفاد مدير جامعة خليفة، الدكتور عارف سلطان الحمادي، خلال احتفال الجامعة بيوم العلم، بأن علم الدولة بألوانه وشكله مزروع في قلوب كل الإماراتيين، قائلاً: «علمنا هو رمز اتحاد الإمارات ويذكرنا بأن البيت متوحد تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأن طلبتنا هم حملة أمانة العلم والبحث والإنتاج والابتكار والإبداع والتطوير والقيادة بشكل فاعل لتقديم نتائج حقيقية وملموسة لرفعة هذا الوطن وعزه».

من جانبها، قالت نائب المدير للشؤون الأكاديمية في جامعة باريس السوربون أبوظبي، الدكتورة فاطمة الشامسي، إن «مشاركتنا السنوية في احتفالات (يوم العلم) تعكس حرصنا على تعزيز أهمية هذه المناسبة الوطنية لدى أسرة الجامعة الإدارية والأكاديمية، وتوطيد الروح الوطنية في قلوب طلبتنا، حيث نكرس في هذا اليوم قيمنا الوطنية وجهود قيادتنا الحكيمة من أجل تأمين أفضل السبل الكفيلة بتحقيق معدلات عالية من الأمن والأمان والرفاه الاقتصادي والاجتماعي لكل أفراد المجتمع».

وأكد مدير جامعة أبوظبي، الدكتور نبيل إبراهيم، اعتزاز أعضاء أسرة الجامعة بالاحتفال سنوياً بـ«يوم العلم»، مشيراً إلى أن احتفالات طلبة الجامعة من أبناء الجاليات الأخرى بيوم العلم تأتي عرفاناً وامتناناً منهم لما تمثله دولة الإمارات من نموذج حضاري في التعايش والتسامح وتقبل الآخرين من دون تمييز للون أو عرق أو قومية أو دين، كما تدشن استعداداتهم للاحتفال باليوم الوطني الـ45.

تويتر