توفرها 100 جامعة مشاركة في معرض نجاح للتعليم العالي

طلبة أبوظبي يتعرفون إلى 3000 برنامج أكاديمي

قدمت أكثر من 100 جامعة محلية ودولية، مشاركة في فعاليات الدورة العاشرة من معرض التعليم العالي والوظائف (نجاح)، نحو 3000 برنامج أكاديمي (بكالوريوس وماجستير ودكتوراه)، موفرة لطلبة الصفوف 10-12 فرصة الالتقاء مع مسؤولي الجامعات، ومناقشة مستقبلهم التعليمي، ومعرفة التخصصات التي توفرها، ومدى ملاءمتها لاحتياجات سوق العمل المستقبلية.

قصة مميزة

أكدت السفيرة الأميركية لدى الدولة، باربرا ليف، أن الإمارات تشكل أهمية كبرى لدى الولايات المتحدة الأميركية، وأن الدراسة بالجامعات الأميركية تشكل جسراً خفياً لتمتين العلاقات مع الشعوب، لافتة إلى أن هناك 3000 طالب إماراتي يدرسون في أميركا.

وأضافت أن هناك ما يزيد على 4000 جامعة على مستوى الولايات المتحدة الأميركية، متنوعة الاختصاصات، تلبي البرامج التعليمية كافة.

وأشارت إلى اهتمام حكومة الإمارات بالتعليم، وأن قصة تطور التعليم بالإمارات قصة مميزة، بدأت من عام 1971، وكانت هناك مؤسسة واحدة، فواصلت الإمارات التقدم إلى أن بلغت 80 مؤسسة تعليمية كبرى.

وتفصيلاً، أكد مصدر في مجلس أبوظبي للتعليم أن مشاركته السنوية في المعرض، الذي افتتحه أمس الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، تهدف إلى تعريف الطلبة والخريجين بالفرص المتاحة لبرامج المنح الدراسية، إضافة إلى عرض الفرص الوظيفية في المجلس. وقال إنه يُنظَّم برنامج للزيارات المدرسية الحكومية والخاصة، طوال أيام المعرض، ليستفيد الطلبة من برامج التعليم العالي المقدمة في المجلس والمؤسستين التعليميتين المشاركتين في جناحه، وهما جامعة باريس السوربون - أبوظبي، وجامعة محمد الخامس.

وأوضح المصدر أن فريقاً متخصصاً من برامج الإرشاد الأكاديمي من المجلس والجامعات المشاركة، سيُعرّف الطلبة والزوار بالبرامج الأكاديمية والتخصصات العلمية في برامج البكالوريوس والماجستير.

فيما سيُطلع مسؤولو جناح المجلس الزوار على برامج المنح والبعثات الدراسية، والجامعات الموصى بها من المجلس للالتحاق ببرامج البكالوريوس.

وعرضت جامعة خليفة (الحاصلة على لقب الأعلى تصنيفاً في الدولة حسب تصنيف «كيو إس» و«تايمز» الدوليين)، للطلبة، مجموعة برامجها الأكاديمية المتنوعة، سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا، والتي ضمت برامج الماجستير والدكتوراه، والتي تشمل مجموعة من التخصصات في مجال الهندسة، بما في ذلك الروبوتات والطيران والفضاء والهندسة النووية والميكانيكية والطبية الحيوية.

وقال مدير جامعة خليفة، الدكتور عارف سلطان الحمادي: «تسعى جامعة خليفة لتوفير أحدث المرافق والمختبرات، وكل ما يحتاجه الطلبة من دعم لإجراء بحوث ذات أهمية في مجالات تصب في تعزيز اقتصاد الدولة وتقدمها. وقد صممت البرامج الأكاديمية لدينا لسد احتياجات الدولة من رأس المال البشري المؤهل على أعلى مستوى».

وأعلن رئيس أكاديمية ربدان، جيمس أنتوني مورس، عزم الجامعة على طرح برنامج الماجستير «التحليل الاستخباراتي» العام الدراسي المقبل، مشيراً إلى أن البرامج الأكاديمية التي توفرها الأكاديمية تشمل برنامج الإدارة الشاملة لمراكز الشرطة، وبرنامج استمرارية الأعمال، إضافة إلى برنامج الإدارة الشاملة للطوارئ والأزمات، ودبلوم مسرح الجريمة الذي توفره بالتعاون مع شرطة أبوظبي.

تويتر