«أبوظبي للتعليم» يطلق 50 خدمة على الهواتف

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم تطبيق «الهواتف الذكية لخدمات المجلس»، الذي يمكن الجمهور والمستخدمين من الوصول إلى نحو 50 خدمة، يقدمها للمتعاملين.

ويقدم التطبيق مجموعة من الخدمات الذكية، التي تستهدف الطلاب وأولياء الأمور والعاملين في مدارس إمارة أبوظبي، والمقر الرئيس والمكاتب الإقليمية لمجلس أبوظبي للتعليم، إضافة إلى عدد من الخدمات العامة.

وقال مدير عام المجلس، الدكتور علي راشد النعيمي، إن المجلس يسعى بشكل دائم إلى التحديث المستمر للجوانب التقنية، واعتماد أفضل السبل التي تتيح السلاسة والسهولة في التعامل مع الجمهور والشركاء الاستراتيجيين، وتعزيز أسس التواصل مع المحيط الخارجي.

وأضاف أن مدارس مجلس أبوظبي للتعليم مزودة جميعها ببنية تحتية تقنية، وفق أحدث المعايير، ما من شأنه توفير خدمة إنترنت سلكي ولاسلكي عالية السرعة في جميع المدارس، ما يدعم أساليب التعليم الحديثة والتطبيقات والمبادرات التقنية في سبيل الارتقاء بمستوى التعليم. كما يقدم العديد من الخدمات الذكية التي من شأنها تسهيل تنظيم العلاقة، سواء بين العاملين في المجلس والهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس، وحتى على مستوى طلاب المدارس وأولياء الأمور.

وقد تم العمل على هذا التطبيق، ليسهل على المستخدمين الوصول إلى خدمات المجلس المختلفة، من خلال أجهزة الهاتف المتحرك والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها. ويتجاوز عدد الخدمات المتاحة عبر التطبيق 50 خدمة معلوماتية وإجرائية ذكية.

ويقدم التطبيق مجموعة من الخدمات العامة للطلبة وأولياء الأمور والعاملين في المدارس وموظفي المجلس، تشمل إمكان الاطلاع على ملف الطلبة، وقائمة المعلمين، والجدول المدرسي، ودرجات المواد، ومعلومات النقل المدرسي، وبيانات الترحيل للعام المقبل، والمواد الاختيارية للحلقة الثالثة، والفروض المنزلية. كما سيتمكن أولياء الأمور من الاطلاع على ملف أبنائهم الطلبة، والمعلومات التي تتضمنها خدمات الطلبة، من خلال خدمات التطبيق الذكية.

تويتر