عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع السابع لمجلس التعليم والموارد البشرية

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية اليوم الاجتماع السابع للمجلس بديوان عام الوزارة في أبوظبي.

و تم في بداية الاجتماع اعتماد محضر الاجتماع السادس للمجلس .. وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد ضرورة نشر روح التسامح في مختلف قطاعات التعليم في الدولة .. مشيرا الى أهمية وضع ميثاق للمعلمين في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة يهدف إلى نشر روح التسامح والمساواة.

وقدم  وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لقطاع التوطين الدكتور ناصر الهاملي ومدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الدكتور عبدالرحمن العور - ملخصا حول دراسة مقارنة بين بيانات خريجي الجامعات الحكومية والباحثين عن عمل من المواطنين.

وأشارا إلى قرار مجلس التعليم والموارد البشرية في 31 أغسطس الماضي والذي نص على أن تقوم الهيئة بخلق مسميات وظيفية جديدة بالتخصصات المطلوبة بما يتناسب مع الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تشمل خريجي المؤسسات الثلاث للخمس سنوات الماضية وإعداد دراسة حول سوق العمل للحاصلين منهم على وظائف والباحثين عن وظائف.. وأنه بناء على ذلك تواصلت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مع جامعة الإمارات وجامعة زايد وكليات التقنية العليا ووزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الموارد البشرية لحكومة أبوظبي من خلال الرسائل الرسمية والبريد الإلكتروني والاتصالات الهاتفية للحصول على البيانات المطلوبة للخريجين والباحثين عن عمل من المواطنين.

وأكدا أن الهيئة قامت بناء على المعلومات الواردة بتحليل الوضع الحالي للخريجين والباحثين عن عمل من المواطنين.. وأشارا إلى أنه تبين للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عدم وجود تناسق في البيانات المقدمة من مختلف الجهات و ضعف متابعة وضعية توظيفهم.

تويتر