في الميدان

جامعة الإمارات تطلق أول نادٍ طلابي مستدام

أطلقت كلية العلوم في جامعة الإمارات أول نادٍ طلابي مستدام في مبنى الكلية بالحرم الجامعي في مدينة العين، وذلك في ظل التوجهات الحكومية التي تهدف إلى تحقيق رؤية الاستدامة لإمارة أبوظبي.

وأكد عميد الكلية، الدكتور أحمد مراد، أن إنشاء أول نادٍ من نوعه في الجامعة يأتي حرصاً من الجامعة على تشجيع الطلبة على المشاركة في عملية الاستدامة بكل مجالاتها، ونشر الوعي داخل الحرم الجامعي وخارجه بأهمية الاستدامة البيئية، مشيراً إلى أن كلية العلوم ملتزمة بدعم هذه المبادرات الطلابية مالياً ومعنوياً.

وأفادت مساعدة العميد لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، الدكتورة روية الكندي، بأن الاستدامة لا تأتي بالعمل وحده، إنما تنبع من الفكر والإحساس بالمسؤولية تجاه البيئة، لافتة إلى أن النادي يهدف إلى غرس الفكر المستدام في المجتمع الشبابي، بالإضافة إلى التواصل مع المجتمع وإشراك أفراده في المسؤولية المجتمعية من خلال تبادل التجارب.

من جهة أخرى، نظم قسم التخطيط المهني التابع لمركز التوظيف وشؤون الخريجين بالتعاون مع كليتي القانون وتقنية المعلومات في الجامعة، سلسلة ورش الجاهزية المهنية، بالإضافة إلى محاضرة كيف تصبح قيادياً ناجحاً في العمل، التي استمرت على مدى ثلاثة أيام في مبنى كلية تقنية المعلومات.

وقالت المرشدة في قسم خدمات التخطيط المهني، عبير الشعيبي، إن ورش الجاهزية المهنية تهدف إلى إعداد طلبة التدريب العملي المقبلين على التخرج، وتأهيلهم لسوق العمل.

تويتر