في الميدان

جامعة الإمارات تفتتح مختبر الابتكار الحكومي

افتتحت جامعة الإمارات مختبر الابتكار الحكومي، بالمبنى الهلالي في الحرم الجامعي، في إطار إسهام الجامعة في الاستراتيجية الوطنية للابتكار الحكومي، بجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً.

وأكد مدير الجامعة، الدكتور محمد البيلي، أن المختبر سيكون منصة لإطلاق الأفكار الإبداعية لكل أسرة الجامعة، وللمؤسسات المحلية في مدينة العين، ولكل من يرغب في الاستفادة من إمكانات مختبر الابتكار الحكومي، مشيراً إلى أنه مساهمة مجتمعية تقدمها الجامعة الوطنية الأم، لتوفير بيئة داعمة للابتكار، في كل الموضوعات والمجالات التي من الممكن أن تخدم استراتيجية الدولة.

وأشار إلى أن جامعة الإمارات سباقة في دعم الأفكار والتوجهات الحكومية، لهذا جاء إنشاء هذا المختبر بهدف جعل الابتكار عادة حكومية، وممارسة وثقافة مؤسسية راسخة، لتعزيز فاعلية التخطيط والتنفيذ في كل المجالات الحكومية، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها المؤسسات والجهات في الدولة.

وأوضح أنه ستتم متابعة كل جلسات العصف الذهني وورش العمل، من أجل دعم الأفكار الإبداعية، وتحويلها إلى واقع ملموس، داعياً للاستفادة من البنية التكنولوجية التي يوفرها المختبر.

وتم تجهيز المختبر بأحدث الوسائل التكنولوجية المحفزة للابتكار، وإعداد ثلاث قاعات من أجل جلسات العصف الذهني، وورش العمل، تعتمد على استخدام طرق ووسائل مبتكرة ومحفزة، يحتوي عليها مختبر الابتكار الحكومي، حيث سيعمل المختبر على خدمة كل المؤسسات بالدولة.

تويتر