حملة للتوعية من المخدرات

أعدت إدارة التوعية والوقاية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، خطة توعوية لطلبة المدارس من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية خلال الموسم الدراسي الجديد.

وقال مدير الإدارة، المقدم جمعة سلطان الشامسي، إن الخطة تستهدف قرابة 40 مدرسة حكومية، وعدداً من المدارس الخاصة التي يصل عددها في إمارة دبي إلى 120 مدرسة، مبيناً أن منسقي شرطة دبي تواصلوا مع المدارس من أجل الإعداد للمحاضرات التوعوية والتواصل المستمر خلال العام الدراسي.

وأضاف أن المحاضرات تقدم إلى المدارس عبر برنامج «التعليم عن بُعد»، حيث يتم تقديم المحاضرة إلى الطلاب في أربع أو خمس مدارس في الوقت ذاته، عبر بث مباشرة من استوديو خاص، مشيراً إلى أن هناك 1034 طالباً استفادوا من هذا البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن الدراسات الميدانية التي أجرتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، بينت أن أبرز الأسباب وراء انتشار المخدرات بين جيل الشباب يعود إلى أصدقاء السوء، يليه الفضول، مبيناً أن الحملات التوعوية أثبتت فعاليتها في التوعية من خطر المخدرات لدى جيل النشء، ما انعكس إيجابياً على انخفاض نسب التعاطي.

وأكد أن تأثير الحملات التوعوية كان ملموساً في تنبيه الشباب بأضرار المخدرات، وبالتالي تنمية الوعي لديهم بالخطر الكبير للمخدرات والمؤثرات العقلية، وكذلك العقاقير الطبية المخدرة، مبيناً أن إدارة التوعية والوقاية نظمت خلال النصف الأول من العام الجاري 109 محاضرات في مدارس وجامعات ودوائر حكومية، حول مخاطر المواد المخدرة.

ونبه الشامسي الطلبة إلى أنهم قد يتعرضون إلى بعض الصداع بسبب تغير أوقات النوم بعد الإجازة، وأنه إذا واجهتهم هذه الإشكالية عليهم مراجعة العيادة التخصصية في المدرسة، وعدم قبول أي حبوب من الأصدقاء تحت ادعاء المساعدة في علاج الصداع أو لأي سبب كان.

تويتر