هزاع بن زايد يدعو إلى جعل المدارس مصدراً للسعادة ويشدد على "الأخلاق"

دعا سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، إلى توفير الظروف الملائمة للطلبة، بما يجعل من المدارس مصدرا للسعادة.

وأشار سموه إلى أنه يمكن للتعليم المدرسي أن يكون عالما ينبع بالسعادة، ما دام معتمدا على العقل الذي هو مصدر السعادة نفسها، مشيرا في هذا الصدد إلى البرنامج الوطني للسعادة الذي وضعته دولة الإمارات برؤية قيادتها الرشيدة.

وأورد سموه قول المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه": "العلم وحده لا يكفي"، مشددا على أهمية اقتران العلم بالأخلاق، مستحضرا في ذلك بيتا من إحدى القصائد الشعرية لمؤسس الدولة "رحمه الله".

ودون سموه في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم، "علينا أن نوفر للطلبة الظروف حتى يكون طريقهم إلى المدرسة مضاءا بمصابيح المعرفة ومستقبلهم مشرقا بشموس العلم، وتكون المدرسة مصدر السعادة".

وأضاف سموه "وضعت الإمارات برؤية من القيادة برنامجا وطنيا للسعادة، وبما أن السعادة مصدرها العقل، فإنه يمكن للتعليم أن يجعل المدرسة عالما ينبع بالسعادة".

وتابع سموه "كلنا يتذكر، وأخص من يقوم على التعليم، قول زايد "العلم وحده لا يكفي"، فالأخلاق إن اجتمعت بالعلم في المدرسة: (ياها السعد وغمرها.. من والي الأقدار)".

يشار إلى أن "بيت الشعر" الذي ساقه سموه، من أشعار المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، أورده في قصيدة له، بعنوان: "دنيا محلا وطرها"، وتعد من أبرز قصائد الراحل الكبير.

ويبدأ دوام الطلبة بجميع المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة الأحد المقبل، فيما بدأ دوام الهيئتين الإدارية والتدريسية في جميع مدارس الدولة الأحد الماضي.

تويتر