50 طالباً يلتحقون بدبلوم الدراسات العليا في «الإمارات الدبلوماسية»

خلال اللقاء التعريفي الذي استضافته الأكاديمية استعداداً للعام الدراسي الجديد. من المصدر

استقبلت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، المركز الأكاديمي الذي يعنى بالتدريب على العلاقات الدولية والدبلوماسية في دولة الإمارات، أمس، الدفعة الثانية من طلابها التي تضم أكثر من 50 طالباً، إذ حضروا اللقاء التعريفي الذي استضافته الأكاديمية استعداداً للعام الدراسي الجديد.

وبهدف تحضير الطلبة الجدد لدراسة دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية، شملت فعاليات اللقاء التعريفي تقديم لمحة شاملة عن الأكاديمية ومختلف أقسامها وبرامجها التعليمية وفرق البحث والتحليل.

ويهدف برنامج الدبلوم إلى إمداد هذه النخبة من دبلوماسيي المستقبل بمجموعة شاملة من الأدوات والمهارات والرؤى التي تجعلهم قادرين على التعامل مع تحديات القرن الحادي والعشرين باعتبارهم من قيادات المستقبل وممثلي وجهها الحضاري في قطاعات متعددة.

وقال نائب المدير العام للأكاديمية عمر البيطار، إن «الأكاديمية تعد مؤسسة وطنية تضطلع بدور جوهري في بناء قدراتنا الوطنية في مجال العلاقات الدولية، تماشياً مع سياسة بلادنا في الانفتاح على العالم ودعماً لجهودها في التصدي لتحديات هذا العصر»، مضيفاً أن العام الدراسي الحالي يشهد تدريس مساقات جديدة تحضيراً للمرحلة المقبلة، منها مساق الاستعداد لدبلوماسية القرن الحادي والعشرين، الذي سيتولى تدريسه الأكاديمي والدبلوماسي البارز توم فليتشر، ويركز على التوجهات الجديدة في عالم الدبلوماسية، بما في ذلك الأدوات الرقمية.

ويعد البرنامج التدريبي المبتكر «القيادة الحديثة والقيم الأخلاقية» إضافة أخرى لبرامج هذا العام، إذ يتم تدريسه في نخبة المؤسسات حول العالم، ويهدف إلى تحقيق التوازن بين اتخاذ قرارات حاسمة مع مراعاة الجانب الأخلاقي، مع الإشارة إلى أن أفضل القادة هم من تكون النظرة الأخلاقية دائماً في مقدمة القرارات التي يتخذونها. وستركز برامج أخرى مشمولة في الدبلوم على مناقشة أبرز المنهجيات الدبلوماسية الجديدة وأفضل الممارسات العالمية، والتي حققت نجاحاً كبيراً في مساقات العام الماضي.

تويتر