قبول 150 طالباً وطالبة في الجامعة القاسمية للعام الدراسي الجديد

كشف مدير الجامعة القاسمية في الشارقة، الدكتور رشاد سالم، أن الجامعة ستقبل 150 طالباً وطالبة من داخل الدولة وخارجها، في العام الدراسي الجديد 2016/‏‏‏‏‏‏2017، الذي سيبدأ في 18 سبتمبر المقبل بكليات الجامعة، التي تضم حالياً كليات الشريعة والدراسات الإسلامية والآداب والإعلام والاقتصاد.

قبول 10% من طلبة الجامعة من داخل الدولة سنوياً.

ولفت إلى أن 750 طالباً وطالبة، تقدموا بأوراقهم للتسجيل في الجامعة للعام الدراسي الجديد، بينهم 150 من داخل الدولة، و600 من خارج الدولة، من قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا وأستراليا، وأن لجنة القبول والتسجيل تفحص أوراقهم حالياً لقبول 150 منهم للعام الجديد، على أن يكون 15 طالباً وطالبة من داخل الدولة، مواطنين ومقيمين، و135 من خارجها.

وأضاف سالم، لـ«الإمارات اليوم»، أنه جارٍ استقطاب أكثر من 23 أستاذاً أكاديمياً، في تخصصات الإعلام والاتصال وإدارة الأعمال والآداب والشريعة واللغة العربية، استعداداً للعام الدراسي، بحيث يصل عدد الكادر التدريسي بالجامعة إلى 30 أستاذاً، بينهم 19 من الذكور و11 من الإناث، مشيراً إلى أن الأكاديميين يدرّسون أقسام الطلبة والأكاديميات يدرّسن أقسام الطالبات. وأفاد بأن الطلبة وأعضاء هيئة التدريس الذكور يشكلون 65% من جملة عدد الأكاديميين والطلاب في الجامعة، وأن أكثر الطلبة والطالبات يُستقطبون من دول آسيا وإفريقيا، ومن المتوقع قبول نحو 40 طالباً وطالبة من قارة آسيا، و30 من إفريقيا.

وذكر الدكتور سالم أنه يتم قبول 10% من طلبة الجامعة من داخل الدولة سنوياً، والبقية من خارجها، وأن 41% من الطلبة الذين يدرسون في الجامعة حالياً من آسيا، و39% من إفريقيا، و20% من قارات أوروبا وأستراليا وأميركا.

تويتر