ذوو طلبة: المدرسة أخبرتنا بأن الـ 2 من يونيو نهاية الدوام.. لكنها تراجعت

مدرسة خاصة تنهي الامتحانات النهائية وتستأنف الدراسة حسب التقويم

«دبي الوطنية» أكدت متابعة الدراسة التزاماً بالتقويم، وتستأنف العملية التعلمية بعد انتهاء الامتحانات غداً. تصوير: أشوك فيرما

شكا ذوو طلبة في مدرسة دبي الوطنية في منطقة البرشاء، مطالبة المدرسة أبناءهم بمتابعة الدوام المدرسي، حتى 23 من الشهر المقبل، علماً بأن كل الصفوف انتهت من مناهجها، وتنتهي من امتحاناتها النهائية غداً، بناء على موعد سابق حددته المدرسة، وأكدت المدرسة متابعة الدراسة عقب الامتحانات بهدف استئناف عملية التعليم، فيما أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي مخاطبتها كل المدارس الخاصة، والتأكيد عليها بالالتزام بالتقويم المدرسي المحدد للعام الجاري.

وتفصيلاً، أفاد ذوو طلبة في صفوف دراسية مختلفة بمدرسة دبي الوطنية، بأن المدرسة أخبرتهم في وقت سابق أن نهاية الدوام للعام الدراسي الجاري، سيكون في تاريخ الثاني من يونيو المقبل، وبناء عليه أنهت تدريس كل مناهجها، وخضع الطلاب لامتحانات نهاية العام، التي من المقرر أن تنتهي غداً، إلا أنهم فوجئوا أمس، بإدارة المدرسة تخبرهم بأن المدرسة ستستأنف الدوام المدرسي، حتى تاريخ 23 من الشهر المقبل.

وأجمعوا أن قرار المدرسة أربك خطتهم، التي حددوها من قبل، بناء على ما حددته المدرسة، حيث أصبح على أبنائهم متابعة الدوام المدرسي، على الرغم من الانتهاء من مناهجهم وامتحاناتهم .

من جهتها، أفادت مديرة المدرسة سعاد محمد حارب، بأن متابعة المدرسة للدوام عقب الامتحانات يأتي التزاماً منها بالدوام الرسمي المحدد، وأن قرار التقديم كان بناء على رغبة بعض ذوي الطلبة، لإنهاء الدراسة والامتحانات قبل بداية شهر رمضان، إلا أن المدرسة قررت أخيراً تمديد الدوام ليتماشى مع التقويم المحدد للعام الدراسي الجاري، والمعتمد من قبل مجلس الوزراء.

وقالت إن أيام الدوام المدرسي، التي ستعقب الامتحانات، ستستأنف فيها المدرسة عملية التعليم، مؤكدة أن الانتهاء من تدريس المناهج والامتحانات لا يحولان من هذه العملية.

من جهتها، أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي لـ«الإمارات اليوم» أنها خاطبت أخيراً كل المدارس الخاصة بضرورة الالتزام بالتقويم المدرسي المحدد بقرار من مجلس الوزراء، بشأن بداية ونهاية العام الدراسي الجاري، والذي يعد أساساً للتقويم الذي تم عرضه على الهيئة من قبل المدارس واعتماده قبل انطلاق العام الدراسي الجاري، داعية المدارس الخاصة إلى التواصل مع ذوي الطلبة لتأكيد هذا الأمر عليهم.

وكان مجلس الوزراء اعتمد التقويم الدراسي لثلاثة أعوام متتالية، لجميع المراحل الدراسية على مستوى الدولة، بحيث يبلغ مجموع أيام الدراسة 175 يوماً في العام، مع إتاحة مجال زمني كاف لفترة الامتحانات دون التأثير في فترة الدراسة المعتمدة، ووفقاً للقرار ينتهي دوام الطلاب في جميع المراحل الدراسية بما فيها الصف الثاني عشر في تاريخ 23 يونيو الجاري.

تويتر