إخلاء وهمي في ثلاث مدارس بـ " أم القيوين"

نفذت إدارة الدفاع المدني في "أم القيوين"، تجربة ناجحة لعملية إخلاء وهمي لإنقاذ ثلاث مدارس بالمنطقة الصناعية القديمة بأم القيوين.

وكانت سيناريوهات الإخلاء الوهمية في المدارس انطلقت صباح يوم الخميس، بتلقي بلاغ من غرفة العمليات، عن وجود 10 اصابات بين بليغة ومتوسطة للطلبة، جراء تعرض مدارسهم الى هزة أرضية (افتراضية)،وتتحرك بالتالي الفرق المختصة من الدفاع المدني والإسعاف إلى موقع الحادث، وتمت معالجة الموقف بكل مهنية وكفاءة.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني أم القيوين العقيد حسن علي بن صرم، إن التمرين يهدف لقياس استعداد وجاهزية فرق الدفاع المدني في التعامل مع الحوادث الطارئة، وفق استراتيجية وزارة الداخلية، ومراجعة جهوزية، الإداريين والطلبة والجهات المساندة لها، على الاجراءات اللازم اتباعها في الحالات الحرجة، بضمنها التعرف على الممرات الآمنة، وصولاً إلى نقطة التجمّع خارج المبنى، لتأمن أمن وسلامة الجميع.

وأكد حرص الإدارة على مراجعة مخرجات التمرين سلباً وإيجاباً لتقييم التجربة، بغرض تطوير ورفع كفاءة الاجراءات المتبعة، وازالة العقبات التي يمكن أن تعيق سير عملية الاخلاء، والحرص على ادخال كل جديد يزيد من كفاءة رجال الدفاع المدني، ويقلل من وقت سرعة الاستجابة ومعالجة الحوادث بأقل الخسائر والحفاظ على الارواح والممتلكات ومعالجة ما بعد الحوادث.

وشارك في عملية الاخلاء الوهمي شرطة أم القيوين، ومكتب التنسيق والاستجابة الوطني، وجمعية الهلال الأحمر الإماراتي، ودائرة الأشغال العامة، وأسناد الإسعاف الوطني ومستشفى أم القيوين العام، ومستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين، ومؤسسة الإمارات للمواصلات، ودعم مركز "الجزيرة الحمراء" من إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة، ومركز "الحمرية" بإدارة الدفاع المدني في الشارقة، والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء المنطقة الغربية (ب) ومنطقة أم القيوين التعليمية.

تويتر