مدارس خاصة تعلن اغلاق باب التسجيل للعام الدراسي 2016- 2017

أعلنت بعض المدارس الخاصة في دبي عن اغلاق التسجيل للعام الدراسي المقبل 2016 – 2017 للطلبة الجدد أو إعادة التسجيل، في الوقت الذي ما تزال بعض المدارس تستقبل طلبات حتى نهاية ابريل الجاري وذلك في ظل تدشين عدد من المدارس الخاصة في دبي.

من جانبه أكد مدير مدرسة "أركاديا جراهام بيل" البريطانية التي افتتحت أخيراً، استمرارية فتح باب التسجيل حتى نهاية ابريل الجاري، لافتا إلى أن كل مدرسة لها سياسة لقبول الطلبة، مشيراً إلى أن "أركاديا جراهام بيل" ستبدأ باستقبال 200 طالب في عامها الأول الا ان طاقتها الاستيعابية أكثر من ذلك، ولكن بهدف التركيز على التعليم الجيد قررت ادارة المدرسة، أن يكون في الصف 12 تلميذاً فقط، فيما سيتم تعزيز الكادر التعليمي بـ 20 معلماً.

وأوضح أن المناهج الدراسية تستند في السنوات الأولى من المرحلة التأسيسية للتلاميذ على منهج "ان سي اف ايه" الذي يتعلم فيه الأطفال من خلاله مهاراتهم، علاوة على التركيز على التعلم المكثف، وبأفضل التقنيات الحديثة، حيث أطلقت المدرسة أخيراً برنامجا حديثاً وهو برنامج التعليم الشامل ELP الذي يركز على اليوم الدراسي بشكل كامل مع سلسلة من الأنشطة الأخرى التي تنمي قدرات االتلاميذ.

وتسعى أركاديا التي تقع في مثلث قرية الجميرا بدبي لأن تكون أحد المدارس البريطانية التحضيرية في العالم عبر "دبي" وذلك من خلال غرس حب التعلم مدى الحياة في نفوس التلاميذ إلى جانب تنمية القدرات الإبداعية  والابتكارية ونشر التميز بين أعضاء الهيئة التدريسية.

على الجتمب الآخر قال مدير مدرسة المعرفة مصطفى موسى التي تقدم 3 أنظمة تعليمية هي الوزاري والأميركي والبريطاني إن الأهالي يفضلون النظام الأخير نظرا لقوة المناهج ومتانة النظام فيما يميل البعض للأميركي لسلاسته لافتا أن باب التسجيل يرتبط بالعادة بالطاقة الاستيعابية للمدرسة حيث تشكل صفوف "كي جي 1 و 2" 18  شعبة لكل منهما بواقع 25 طالبا في كل شعبة، موضحاً أن باب التسجيل اغلق في مدرسة المعرفة منذ نحو اسبوعين.

وبحسب  تقرير حديث صادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي  فأن إجمالي المقاعد الدراسية المتوافرة في المدارس الخاصة في دبي بلغ 298 ألفاً و341مقعداً،  بعد افتتاح 7 مدارس جديدة بداية العام الدراسي الجاري 2015- 2016، في حين العدد الاجمالي للمدارس الخاصة 173 مدرسة من بينها 65 تتبع المنهج البريطاني  و32 تتبع المنهج الهندي و31 تتبع الأميريكي و11مدرسة تتبع النظام الوزاري وغيرها من المناهج.

ويلتحق بالمنهج البريطاني، الذي يضم 65 مدرسة، 84 ألف و612 طالب بنسبة نمو 40 %، فيما  يلتحق بالأميركي 48 ألف و 493  بنسبة نمو 20%، ويبلغ اجمالي الطلاب 265 ألف و299.

تويتر