في الميدان

«معرض أكاديمي» لطالبات «كلية فاطمة»

نظّمت كلية فاطمة للعلوم الصحية، التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، معرضاً أكاديمياً لطالبات السنة التمهيدية بالكلية، وعددهن 309 طالبة، لتمكينهن من اختيار وتحديد التخصص الصحي والمسار الأكاديمي من بين خمسة تخصصات تشمل الصيدلة، والتمريض، والأشعة، والعلاج الطبيعي، والإسعاف والطوارئ.

شارك في المعرض هيئة الصحة أبوظبي، ومستشفيات خليفة، وإدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، وشركة ضمان للتأمين الصحي، والبرنامج الوطني التطوعي للاستجابة للطوارئ «ساند»، ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري في أبوظبي، وكليفلاند كلينك، وغيرها من المؤسسات الصحية المتخصصة.

وأفاد مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مبارك سعيد الشامسي، بأن المعرض يضع الطلبة على المسارات العلمية والتخصصية المطلوبة، والتي ترتبط بالخطط الاستراتيجية الحالية والمستقبلية للدولة.

وقال إن الكلية تنظم المعرض والملتقى بهدف استشراف المستقبل والوظائف المطلوبة في التخصصات الصحية، وتحديداً التخصصات الموجودة في الكلية، ويستعرض المسؤولون في هذه التخصصات تفاصيل كل برنامج، وأهميته ومحتواه، ويجيبون على أسئلة الطالبات، إضافة إلى ما يقدمه المسؤولون في القطاعات الصحية المشاركة بالمعرض من شرح مفصل عن احتياجاتهم الوظيفية الحالية والمستقبلية في كل تخصص، ومميزات وواجبات العمل الأكاديمي والمباشر مع الجمهور.


 

تويتر