«تربية الوطني» تستمع لملاحظات طلبة في «التعليم العالي»

تنظم لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة للمجلس الوطني الاتحادي حلقة نقاشية، غداً، بمقر جامعة زايد في دبي، للتطرق لأهم ملاحظات وإشكاليات الطلبة في التعليم العالي، وذلك ضمن خطة اللجنة لمناقشة موضوع «سياسة وزارة التعليم العالي».

وتدعو اللجنة طلبة وطالبات التعليم العالي الى حضور الحلقة النقاشية لأهمية ملاحظاتهم وآرائهم في عمل اللجنة، لمناقشة هذا الموضوع وإعداد تقريرها بشأنه.

وقال مقرر اللجنة حمد الرحومي، إن الحلقة تتناول إشكاليات الطلبة والطالبات في التعليم العالي، وذلك بعد أن تم ملاحظة وجود نسبة كبيرة نحو 50% من أعداد الطلبة في الجامعات الحكومية و50% منهم في الجامعات الخاصة، لذلك ستستوضح اللجنة عن الأسباب التي دعت الطلبة الى الدراسة في الجامعات الخاصة، وهل الأسباب إيجابية أم سلبية على الطلبة، وهل توجد هناك حاجة الى التطوير في الجامعات الحكومية، وما هي الإشكاليات.

وأشار إلى أن اللجنة تناقش موضوع «سياسة وزارة التعليم العالي»، ضمن محاور توطين واستقطاب الكوادر العاملة في الجامعات والكليات الحكومية ، والبرامج والمناهج التعليمية المطبقة ولغة التدريس المستخدمة وأثرها في مستوى التحصيل العلمي للطلبة، وخطة الوزارة للارتقاء بالدور المجتمعي للجامعات والكليات الحكومية.

تويتر