الشرهان تدعو طلاب الجامعات إلى لقاء موسع لبحث مشكلات التعليم العالي

ناعمة عبدالله الشرهان : رئيسة لجنة التربية والتعليم والإعلام والشباب في المجلس الوطني الاتحادي

دعت رئيس لجنة التربية والتعليم والإعلام والشباب في المجلس الوطني الاتحادي، ناعمة عبد الله الشرهان، "طلاب الجامعات الحكومية والخاصة في الدولة، مواطنين ومقيمين، إلى لقاء موسع مع اللجنة البرلمانية، مقرر تنفيذه في مقر جامعة زايد في دبي، الاثنين المقبل، لبحث رؤيتهم لقطاع التعليم العالي في الدولة، والتحديات التي يواجهونها، وطرق التغلب عليها، ومقترحاتهم التطويرية".

وبالتزامن مع ذلك، انتهت اللجنة البرلمانية من استبيان للرأي، وزع على آلاف الطلبة، مواطنين ومقيمين، في ثلاث جامعات حكومية (زايد، والتقنية العليا، والإمارات)، إضافة إلى جامعات خاصة، لرصد اتجاهات وتوقعات الطلاب في المناهج ولغة التدريس، وغيرها من المحاور ذات العلاقة.

وقال الشرهان لـ"الإمارات اليوم"، إن "اللجنة ستلتقي الاثنين المقبل، بمئات من الطلبة المواطنين والمقيمين، للاستماع إلى همومهم ومشاكلهم المتعلقة بقطاع التعليم العالي، في خطوة تالية لخطوة لقاء اللجنة من أساتذة جامعات وأكاديميين الأسبوع الماضي، لتضمينها في التصور النهائي لتطوير قطاع التعليم العالي، الذي تعده اللجنة البرلمانية".

وأوضحت أن "الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، تواصلت مع إدارات جامعات حكومية وخاصة خلال الفترة الماضية، لإبرغ الطلاب باللقاء، وعلى من يرغب منهم في المشاركة، التواجد في مقر جامعة زايد في دبي، الاثنين المقبل، للاستماع إليه وتبادل الرأي حول مستقبل قطاع التعليم العالي في الدولة".

وحسب نموذج الاستبيان الذي حصلت "الإمارات اليوم" على نسخة منه، فإن اللجنة البرلمانية استهدفت فرز الشرائح العمرية للطلاب، وقسمتها إلى ثلاث شرائح (16-25 عاما) و (26 – 30 عاما) و (31-40 عاما)، والتركيبة الديموغرافية للطلاب، ونوعهم الاجتماعي (ذكور – إناث) وغيرها من النقاط التي تساعد في فرز النتائج بصورة أكثر دقة وتركيز.

تويتر