تغريدات من "أبوظبي للتعليم" وجامعة الإمارات بشأن الدوام الدراسي الأربعاء

التغريدة التي نشرها مجلس أبوظبي للتعليم. الصورة من موقع تويتر

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم تعليق  الدوام المدرس لطلاب المدارس والهيئة التعليمية والإدارية للمدارس الحكومية والخاصة غداً (الأربعاء) وذلك بسبب الأحوال الجوية.

وأشار المجلس في تغريدة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":"لسلامة الطلاب فقد تقرر تعليق الدوام لطلاب المدارس والهيئة التعليمية والإدارية للمدارس الحكومية والخاصة غدا الأربعاءوذلك بسبب الأحوال الجوية."

وأضاف المجلس في تغريدة ثانية أن "تعليق الدراسة الأربعاء يشمل جميع المؤسسات التعليمية بإمارة أبوظبي".

إلى ذلك، كشف المجلس عن اعداده خطة متكاملة استعدادا لموسم هطول الأمطار، وذلك  في إطار الحرص على توفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة في المدارس والعاملين.

وأعلن المجلس عن توفير كافة الإجراءات الاحترازية تجنبا للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار والرياح الشديدة، وما تشكله من أخطار  على سلامة الطلاب والعاملين في المدارس خلال هذا الموسم.

وأشار المجلس إلى قيامه بإرسال تعاميم مباشرة إلى جميع المدارس حول الإجراءات التي يجب اتباعها في حال هطول الأمطار والرياح بهدف ضمان أمن وسلامة الطلبة والعاملين في مدارس الإمارة، وتم حصر بعض المخاطر المتمثلة في زيادة مخاطر الانزلاق، والخلل في تقدير  مسافات التوقف للحافلات، وتساقط المعدات من فوق المناطق المرتفعة، والمخاطر الكهربائية، والتأثير على التربة ما قد يشكل الانزلاقات وتصدعات المباني، بالإضافة إلى تعطل المركبات في تجمعات المياه، وتقليل مدى الرؤية الأفقية، وتشكل السيول والمجاري المائية في الأودية.

من جهتها، اعلنت جامعة الإمارات في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعطيل الدراسة ليومين نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

وأشارت الجامعة في التغريدة إلى أنه "حرصاً على سلامة طلبتنا الأعزاء في الجامعة، ونظراً لسوء الأحوال الجوية، فقد تقرر تعطيل الدراسة يومي الأربعاء والخميس 9 - 10 مارس 2016".
 

تويتر