150 ألف درهم لتعزيز القراءة في المدارس الحكومية برأس الخيمة

«تعليمية رأس الخيمة» أطلقت مبادرة لتنظيم زيارات لطلبة المدارس إلى معرض الكتاب. أرشيفية

وجّه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي، بتقديم مكرمة مالية قدرها 150 ألف درهم، للمدارس الحكومية في رأس الخيمة لدعم القراءة بناء على إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2016 عاماً للقراءة.

وقالت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، سمية حارب السويدي، لـ«الإمارات اليوم»، إن مكرمة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، تدعم القراءة في المدارس الحكومية من أجل بناء جيل من الطلبة محب القراءة لإكساب المزيد من الثقافات والعلم في شتى المجالات.

وأوضحت أن المنطقة ستقوم بشراء وتوفير الكتب الدراسية المختلفة والمتنوعة منها العلمية والثقافية والوطنية والتراثية، في 17 مدرسة حكومية، وتابعت أنه سيتم تزويد مكتبات المدارس بالكتب اللازمة لتعزيز القراءة لدى طلبة المدارس.

وأضافت أن مكرمة ولي عهد رأس الخيمة ستسهم في تعزيز القراءة لدى الطلبة في المدارس الحكومية، وستسهم في إنشاء جيل من الطلبة لديه حب الاستطلاع وتصفح الكتب والقصص المتنوعة لتنمية مهاراته الذاتية في مختلف المجالات.

وأضافت أن المنطقة أطلقت مبادرة لتنظيم زيارات لطلبة المدارس لمعرض الكتاب في رأس الخيمة، بهدف المشاركة في قراءة القصص والكتب المتنوعة من أجل اكسابهم المزيد من المعرفة وبناء جيل يمتلك المعرفة في شتى المجالات المختلفة.

تويتر