ولي عهد دبي يشهد تخريج 322 طالباً بجامعة حمدان بن محمد الذكية

برعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الذكية، احتفلت الجامعة بتخريج الدفعتين الخامسة والسادسة من نخبة الدارسين في برامج الدبلوم و الماجستير والبكالوريوس في كليات إدارة الأعمال والجودة" والتعليم الإلكتروني والدراسات الصحية والبيئية وعددهم  322 طالباً وطالبة من خريجي العام الأكاديمي 2014-2015.

وبدأت مراسم حفل التخريج التي أقيمت في مركز دبي التجاري العالمي بحضور عدد من المسؤولين، بعزف السلام الوطني للدولة الإمارات وتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ثم صعود الطلبة الخريجين إلى مسرح التكريم تلاه كلمة ألقاها عدد من الخريجين تحدثوا فيها عن نجاحاتهم والتحديات التي واجهوها قبل الالتحاق بالجامعة لعدم مقدرتهم على الانخراط في الحياة الأكاديمية التقليدية بسبب ظروفهم الصحية أو تعارض جدول الدراسة مع حياتهم العملية وكيف تحققت أمانيهم وطموحاتهم في استكمال دراستهم الأكاديمية عبر جامعة حمدان بن محمد الذكية بكل ما تحمله الكلمة من معنى في كسر حاجز الزمان والمكان والتقيد بالمحاضرات التقليدية.

وتم الكشف خلال حفل التخريج عن الإنجاز النوعي الذي حققته الجامعة في الوصول إلى قائمة المكرمين في "جوائز كيو، إس ووارتون للتميز في التعليم العالي 2015" إحدى كبرى الجوائز العالمية المعنية بأساليب التعليم العالي المبتكرة بعد حصول "الحرم الجامعي الذكي" على المركز الأول عن فئة "الجوائز الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط" وذلك خلال حفل تكريم تم تنظيمه مؤخرا على هامش "مؤتمر ري إيماجين إديوكيشن 2015" في مدينة فيلادلفيا الأمريكية من قبل مؤسسة "كيو. إس. لتصنيف الجامعات" في إطار الشراكة مع "جامعة وارتون" إحدى الجامعات العالمية المرموقة.

وكان قد شارك في الحدث 520 جامعة ومؤسسة تعليمية من 50 دولة ضمن 22 فئة مختلفة بجانب لجنة تحكيم رفيعة المستوى ضمت 40 من كبار الخبراء والرواد والمتخصصين في مجال التعليم العالي في العالم.

ورحب رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية الدكتور منصور العور، بسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مهنئا سموه بذكرى توليه ولاية العهد في إمارة دبي حاملا بذلك أمانة الرسالة بكفاءة واقتدار.

وتقدم بخالص الامتنان والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه الكبير ومتابعته المستمرة ورعايته الكريمة التي شكلت اللبنة الأولى للانطلاق بمسيرة الرقي والرفعة والتقدم التي تقودها "جامعة حمدان بن محمد الذكية" باعتبارها صرحا علميا إقليميا ودوليا.

وأضاف إن رؤية سموه تشكل مصدر إلهام حقيقيا للجامعة لتحدي المستحيل وتذليل العقبات وصولا إلى موقع الصدارة في سباق التعليم الذكي.

وأشار إلى أن الجامعة استطاعت رغم حداثة عهدها إحداث بصمة إيجابية عبر سلسلة من الإنجازات المرموقة التي يشار إليها بالبنان متجاوزة حاجز الزمان لتحقق خلال 13 عاما، أضعاف ما حققه الآخرون على مدى عقود من الزمان.

وذكر العور أن الفضل في ذلك يرجع بعد توفيق الله سبحانه وتعالى إلى الرعاية الكريمة من قيادتنا الرشيدة والجهود الحثيثة المبذولة من فريق العمل من أكاديميين وإداريين الذين يعملون بقلب رجل واحد للحفاظ على المستوى الريادي الذي وصلت إليه الجامعة كونها النموذج الأفضل لمستقبل التعليم الذكي في العالم العربي.

و قال إن حصول 28 خريجا من أصل 322 على مرتبة الشرف الأولى و23 على مرتبة الشرف الثانية و25  على مرتبة الشرف الثالثة يعكس نجاح الجامعة في تطوير أساليب إبداعية من شأنها إعادة تشكيل نموذج التعليم والتعلم ودفع عجلة التميز العلمي والأكاديمي في العالم العربي.

و أكد أن "جامعة حمدان بن محمد الذكية" بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم كانت وستبقى سباقة في ترسيخ ثقافة التميز والابتكار التزاما منها بالعمل وفق التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في جعل دبي مركزا للابتكار لأكثر من ملياري نسمة حول العالم.

وتوجه رئيس الجامعة بخالص التهنئة القلبية إلى الخريجين والخريجات على ما حققوه من تفوق أكاديمي، متمنيا لهم المزيد من التوفيق والسداد في مساعيهم المستقبلية وآملا منهم بذل جهود حثيثة لتطبيق ما تعلموه في الجامعة بالشكل الأمثل في حياتهم المهنية والعملية.

و رحب بالتواصل معهم جميعا في المستقبل للتعرف على مقترحاتهم وآرائهم وأفكارهم التي تقدر الجامعة دورها في تطوير العملية التعليمية من أجل غد أفضل للأجيال القادمة.

تويتر