478 طالباً مواطناً حصلوا على منح دراسية في «أميركية رأس الخيمة»

لا نيّة لرفع رسوم الجامعة خلال العام الدراسي الجاري. الإمارات اليوم

قال رئيس الجامعة الأميركية الحكومية في رأس الخيمة، حسن حمدان العلكيم، إن 478 طالباً وطالبة من المواطنين حصلوا عن منح دراسية من قبل خمس جهات حكومية وخاصة في الدولة، منها جهات وظّفت المواطنين فور تخرجهم، مشيراً إلى أن الجامعة لا تعتزم رفع الرسوم الدراسية خلال العام الدراسي الجاري، لأنها غير ربحية، وتعتمد على المبالغ المالية التي تتحصل عليها من الطلبة في تطور الجامعة، وإنشاء مبانٍ جديدة.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقد أول من أمس، أن شركة أدنوك قدمت منحاً دراسية في تخصص البترول والهندسة الكيميائية لأكثر من 300 طالب وطالبة، خلال العامين الماضيين، مشيراً إلى أن جميع الطلبة الحاصلين على منح دراسية من الشركة تم تعيينهم فور تخرجهم.

وأكمل أن شركة اتصالات قدمت منحاً دراسية لـ45 طالباً منذ سنة 2013 حتى العام الجاري، في تخصص علم الحاسوب والاتصالات، كما قدمت شركة جلفار منذ سنة 2012 حتى بداية العام الجاري 50 منحة دراسية للطلبة المواطنين، في مجال دراسة الهندسة الكيميائية.

وأضاف أن مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية قدمت منحاً دراسية لأكثر من 60 طالباً مواطناً، كما قدمت مساعدات مالية لنحو 45 طالباً من المتعثرين في دفع الرسوم الدراسية، كما قدم بنك رأس الخيمة 20 منحة دراسية للطلبة المواطنين في مجال تخصص الإدارة والمصرفية، كما قدمت وزارة الاقتصاد ثلاث منح دراسية.

تويتر