هيا بنت الحسين تطلق كلية الطب وبرنامج البكالوريوس في الطب والجراحة

افتتحت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية رسميا اليوم "كلية الطب" و"برنامج بكالوريوس الطب والجراحة" في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية .. وذلك على هامش أعمال مؤتمر ومعرض الصحة العربي 2016 في دبي .

وجاء الإعلان عن كلية الطب أثناء الزيارة الكريمة لسمو الأميرة هيا بنت الحسين لجناح مدينة دبي الطبية بحضور كل من معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة والدكتور عامر شريف الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية والدكتور علوي الشيخ علي عميد كلية الطب وأعضاء جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وعدد من مسؤولي مدينة دبي الطبية .

وافتتحت كلية الطب برنامجها لطلاب البكالوريوس في الطب والجراحة " ام بي بي اس " "MBBS" لست سنوات للعام الدراسي الجاري ابتداء من سبتمبر 2016.

وتوفر جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالشراكة مع جامعة كوينز بلفاست البريطانية / 50 / مقعدا لطلاب الطب وفقا لمعايير قبول محددة تضمن اختيار طلبة مؤهلين فعليا لدراسة الطب حيث سيتم قبول الطلبات من 31 يناير حتى 31 مارس من العام الجاري .

وبهذه المناسبة قالت سعادة الدكتورة رجاء القرق نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية دأبت سلطة مدينة دبي الطبية منذ تأسيسها على لعب دور فاعل في دعم تطوير القطاع الطبي من خلال إتاحة التعليم الطبي عالي الجودة وبذل الكثير من الجهود للارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية ويأتي إطلاق كلية الطب اليوم لإعداد جيل جامعي يتمتع بمهارات عالية الجودة وذلك لنضمن باستمرار تطور ونمو القوى الصحية العاملة في القطاع .

وأضافت متحمسون للترحيب بالدفعة الأولى من طلاب الطب الذين بدورهم سيستفيدون من الشراكات الأكاديمية والطبية في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية .

وتهدف الجامعة إلى تذليل العقبات التي تحول دون تطور قطاع الرعاية الصحية في المنطقة .. وذلك مع التركيز على الجودة والابتكار وخلق بيئة مثالية للطلاب للتعلم والنمو .

بدوره اعرب الدكتور عامر شريف الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية عن سعادته بإطلاق كلية الطب اليوم وفتح طلبات القبول والتسجيل لطبلة البكالوريوس في الطب والجراحة.

وقال من خلال هذا البرنامج سنقوم بتدريب الطلبة لقيادة الابتكار والبحوث في المجال الطبي لإعدادهم للمرحلة الأكاديمية المقبلة وهي الدراسات العليا وفي نفس الوقت لتعزيز الجودة والابتكار في القطاع الطبي في المنطقة.

من جهته قال الدكتور علوي الشيخ علي عميد كلية الطب ان الطلاب المهتمين في مجال الطب سيستفيدون من نهج التدريس المتبع والذي يركز على التميز التعليمي والمؤسسي إلى جانب الابتكار والبحث العلمي ومن هنا تهدف كلية الطب في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية إلى توفير تعليم طبي وبحثي متكاملين استجابة للاحتياجات المحلية وتماشيا مع المستويات العالمية .

وتتيح جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية المزيد من المعلومات حول معايير القبول وأسلوب تقديم الطلبات والإجراءات المختلفة ذات الصلة بالالتحاق للدراسة عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت " "mbruniversity.ac.ae"www.mbruniversity.ac.ae

تويتر