تتضمن امتحانات موحدة في 259 مساقاً

آلية جديدة لتقييم الطلبة في «التقنية العليا»

«اتفاق تعاون يمنح أعضاء الهيئة التدريسية فرصة الحصول على زمالة أكاديمية التعليم العالي البريطانية».

كشف مدير كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، عن بدء تطبيق آلية تقييم جديدة، تتضمن تنفيذ امتحانات موحّدة في 259 مساقاً في جميع التخصصات، وإتاحة الفرصة أمام الطلبة لأدائها قبل العطلة الشتوية.

 وأكّد الشامسي، في تصريحات صحافية بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني، أن «تطبيق آلية الامتحانات الموحّدة يأتي في إطار السعي إلى تنفيذ نظام تعليمي متكامل في كليات التقنية الـ17، يسهم في تعزيز الجودة والأداء، في ضوء وحدة المعايير والأهداف».

 وأشار إلى توقيع الكليات، مذكرة تفاهم مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية، الأسبوع الماضي، لإطلاق برنامج معتمد عالمياً يتيح لأعضاء الهيئة التدريسية فرصاً للتطوّر الوظيفي. وأكّد أن «الكليات تسعى، من خلال هذا التعاون، إلى إنشاء برنامج وطني لمنح درجات الزمالة العالمية في التدريس لمنتسبي كليات التقنية، يكون مقره كليات التقنية العليا، ويكون بمثابة مركزاً للتميز في التدريس». وأشار إلى أن أعضاء هيئة التدريس الملتحقين بهذا البرنامج سيتمتعون بالعديد من الامتيازات، منها فرصة الحصول على زمالة أكاديمية التعليم العالي البريطانية بمستوياتها المتدرّجة «زميل مشارك - زميل أول - زميل رئيس».

 

 

تويتر