«التربية» تقلّص زمن الحصة 5 دقائق خلال ديسمبر ويناير

الوزارة شدّدت على ضرورة التقيد بالجدول الزمني للحصص خلال الشهرين الجاري والمقبل. أرشيفية

أدخلت وزارة التربية والتعليم، أخيراً، تعديلاً على الجدول الزمني للحصص الدراسية للصفوف الدراسية، يقضي بتقليص زمن الحصة خمس دقائق، لتصبح 40 دقيقة بدلاً من 45 دقيقة، ويسري ذلك خلال شهري ديسمبر ويناير من العام الدراسي الجاري.

 

جاء ذلك خلال رسالة رسمية وجهتها الوزارة، أخيراً، إلى مديري النطاقات في الإمارات.

 

وكانت الوزارة قد حددت 39 حصة دراسية أسبوعياً للمرحلتين الثانية والثانوي، فيما جاء نصيب المرحلة الأولى 35 حصة دراسية، مشددة على ضرورة أن تكون مدة الحصة خلال الشهرين الجاري والمقبل 40 دقيقة، مع الالتزام بتحديد خمس دقائق كفاصل زمني بين الحصص يومياً.

 

ويضم برنامج الحصص الدراسية خلال اليوم الدراسي ثماني حصص على مدار الأسبوع، ما عدا يوم الخميس، إذ يشتمل على سبع حصص فقط.

واعتمدت الوزارة أيضاً 35 حصة أسبوعياً لطلبة المرحلة الأولى، بموجب سبع حصص يومياً، ولهم زمن الحصص الدراسية، والفاصل الزمني ما بين الحصص، المخصصان للمرحلتين الثانية والثانوي، فضلاً عن استراحتين، تحين الأولى في التاسعة و35 دقيقة، والثانية في الـ11:20، وتبلغ مدة كل منهما 10 دقائق.

وشددت الوزارة، من خلال كتابها إلى مديري إدارات العمليات المدرسية، ومديري النطاقات وإدارات المدارس، على ضرورة التقيد بالجدول الزمني للحصص خلال الشهرين الجاري والمقبل، بحيث يبدأ اليوم الدراسي بالطابور الصباحي في السابعة و15 دقيقة، لجميع المراحل الدراسية، ويستمر حتى 01:40 للمرحلتين الثانية والثانوي، والـ12:55 دقيقة للحلقة الأولى.

تويتر