حسب تصنيف «كيو إس» العالمي

جامعة خليفة تدخل قائمة أفضل 100 جامعة تحت الـ 50 عاماً

الجامعة أطلقت مركز خليفة للابتكار تماشياً مع توجه الدولة في مجال الابتكار. أرشيفية

دخلت جامعة خليفة قائمة أفضل 100 جامعة تحت الـ 50 عاماً كأصغر جامعة في العالم ضمن القائمة، وذلك حسب تقييم مؤسسة «كيو إس» العالمية (كواكواريلي سيموندس). وجاء ترتيب الجامعة بين الـ 71 والـ 80 في التصنيف العالمي.

 ويأتي التصنيف من خلال تقييم أفضل 100 جامعة من الجامعات العالمية لمؤسسة «كيو إس»، مما تم تأسيسها في الـ 50 عاماً الماضية. وقد صممت القائمة لتسليط الضوء على إنجازات الجامعات التي تشهد تطوراً متسارعاً في مجال التدريس والبحوث بالنظر إلى أعمارها ومواردها. وفي ثمانية أعوام فقط منذ تأسيسها، استطاعت جامعة خليفة أن تكون الجامعة الأقل عمراً في العالم ضمن القائمة.

وقد حصلت الجامعة على التصنيف لأسباب عدة، منها نسبة أعضاء الهيئة الأكاديمية إلى الطلبة، التي تتيح المجال لوجود أكبر قدر من الاهتمام العملي والتوجيه للطلبة. ويشترط أن يكون جميع أعضاء الهيئة الأكاديمية من حملة شهادة الدكتوراه، وأن يشاركوا في أنشطة التعليم الجامعي على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا على حد سواء، فضلاً عن أبحاثهم المنشورة والأنشطة العلمية الأخرى، ما يضمن للطلبة الحصول على تعليم عالي الجودة من أفضل العقول والباحثين.

وقال رئيس جامعة خليفة، الدكتور تود لارسن، إن الجامعة أعلنت أخيراً عن إطلاق مركز خليفة للابتكار، تماشياً مع توجه الدولة في مجال الابتكار، إذ «يحرص المركز على ترجمة نتائج البحوث المتميزة إلى منتجات وأعمال تجارية جديدة».

وأكد مدير الجامعة، الدكتور عارف سلطان الحمادي، أن جامعة خليفة حققت في فترة قصيرة عدداً من الإنجازات والمبادرات، وطرحت العديد من برامج الدراسات العليا، وأسست مراكز أبحاث متطورة. كما أثبت خريجوها أنهم الأفضل على مستوى الدولة.

تويتر