«التعليم العالي» تخرّج 222 مبتعثاً خلال 2015

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنه تخرّج خلال العام الجاري 222 طالباً وطالبة مبتعثون، إذ حصل 156 طالباً وطالبة على درجة البكالوريوس، و57 طالباً وطالبة على درجة الماجستير، وسبعة طلاب على درجة الدكتوراه، كما حصل طالب على درجة البورد وآخر خريج درجة الزمالة.

 

وكانت الوزارة ابتعثت 228 طالباً وطالبة لعام 2014 - 2015 لاستكمال دراستهم الجامعية والعليا 25.9% منهم لدراسة العلوم الهندسية و12.7% منهم لدراسة العلوم الطبية، والبقية لدراسة العلوم الإدارية والبيئية والعامة والسياسية والمالية والمصرفية، والجنائية والإعلام والقانون والآداب والتربية.

 

ووصل عدد الطلبة الحاصلين على بعثات لدراسة درجة البكالوريوس 133 طالباً وطالبة، وعدد الطلبة الحاصلين على بعثات فئة الدراسات العليا 95 طالباً وطالبة، حيث حصل 74 طالباً وطالبة على بعثات لدراسة الماجستير، وحصل 14 طالباً وطالبة على بعثات لدراسة الدكتوراه، وأربعة طلاب لدراسة البورد، وثلاثة طلبة لدراسة الزمالة.

وتسعى الوزارة إلى تقديم خدماتها ورعايتها للطلبة المبتعثين كافة في الدولة، حيث وقعت مذكرات تفاهم مع جهات عدة داخل الدولة بهدف متابعة الوزارة لطلبتهم في الخارج.

 

 

تويتر