«التقنية العليا» تعزز الوعي الطلابي بانتخابات مماثلة لـ «الوطني»

الشامسي أكد أن الكليات تولي أهمية كبيرة لمجالس الطلبة. من المصدر

أفاد مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، بأن الكليات تطبق هذا العام وللمرة الأولى، آلية انتخابات مماثلة للآلية المتبعة في انتخابات المجلس الوطني، ما يعد فرصة ثمينة لإثراء معلومات الطلبة حول الأطر القانونية المنظمة للعملية الانتخابية في الدولة، بهدف تعزيز وعيهم. وأكد أن الكليات تولي أهمية كبيرة لمجالس الطلبة من منطلق استراتيجية الكليات الرامية إلى إعداد خريجين يتمتعون بالمهارات الشخصية التي تمكنهم من أن يكونوا قياديين في مواقع عملهم المستقبلية، وقادرين على التواصل الفعال وإحداث التغير الإيجابي، إلى جانب المهارات الاكاديمية.

 

جاء ذلك خلال لقاء موسع مع أعضاء مجالس الطلبة الجدد، بهدف استعراض الأهداف الأساسية من تشكيل المجالس الطلابية، والأدوار المرتقبة من أعضائها، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لرؤساء المجالس ونوابهم لطرح برامجهم وأنشطتهم التي يسعون لتنفيذها خلال العام الأكاديمي الحالي، والتي تنبثق من الاحتياجات الفعلية بكل كلية، وعقد اللقاء في مقر كلية الشارقة التقنية للطالبات أول من أمس.

 

وأفاد الشامسي بأن دور رؤساء ونواب مجالس الطلبة محوري ومهم، لافتاً إلى أن لقاءه بهم يهدف إلى تعريفهم بالدور المرتقب منهم، والاستماع في الوقت ذاته إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم، والتحديات التي تواجههم.

تويتر