بعد أن أمهلت المدارس أسبوعاً لاستكمال البيانات

«التربية» تغلق تسجيل بيانات الطلاب عبر «SIS»

«SIS» يربط المعلومات بين الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس. الإمارات اليوم

أغلقت وزارة التربية والتعليم، أول من أمس، نظام إدارة شؤون الطلبة المطور (SIS)، الذي فتحته بشكل استثنائي لمدة أسبوع واحد، من الثامن إلى 15 من نوفمبر الجاري، لتتيح الفرصة للمدارس لاستكمال تسجيل بيانات الطلبة في المدارس الخاصة، وطالبت الوزارة المدارس الالتزام بالمدة المحددة.

وسارعت مدارس خاصة إلى استكمال طلبات تسجيل طلابها، خصوصاً أن الطالب غير المسجل في النظام لا تصدر له شهادة مدرسية، ولا يستطيع إثبات سنوات دراسته، بحسب إدارات مدرسية.

وكانت الوزارة انتهت من ربط المدارس الخاصة كافة بنظام شؤون الطلبة المطور (SIS)، بهدف ضمان جودة الأداء، وإخضاعها للإشراف والمتابعة من قبل الوزارة والمناطق التعليمية، وتكوين قاعدة بيانات تفصيلية، تمد الوزارة بمعلومات دقيقة حول التعليم الخاص.

وطالبت الوزارة المدارس الخاصة بإضافة الطلبة المستجدين، باستخدام قارئ الهوية، وإضافة المنقولين من مدارس أخرى، فضلاً عن إنهاء قيد الطلبة المنقطعين خلال العام الدراسي، وتحديد نتائج الطلبة الناجحين والراسبين، للطلبة الذين أكملوا العام الدراسي كاملاً.

ودعت الوزارة المدارس الخاصة إلى إدراج بياناتها في نظام «SIS»، إلا أن عدداً من المدارس تراخى في التسجيل، الأمر الذي دفع الوزارة إلى تطبيق حزمة إجراءات عقابية لإلزامها بالعمل ضمن ضوابط واشتراطات الوزارة، وأمهلتها أسبوعاً لتسجيل طلبتها.

ويهدف نظام «SIS» إلى تفعيل العلاقة الإلكترونية بين الطلاب وذويهم والهيئة الإدارية، ويهدف إلى ربط المعلومات بين الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس، والموظفين والطلاب.

تويتر