في الميدان

طالبات «زايد» ينظمن حملة للتوعية بسرطان الثدي

نظّمت طالبات جامعة زايد فرع أبوظبي حملة للتوعية بمخاطر الإصابة بسرطان الثدي، ودعم البرامج والجهات والمؤسسات المعنية بمكافحته والوقاية منه وعلاجه، وذلك في إطار البرامج والفعاليات والمناسبات التي تنتشر في العالم خلال شهر أكتوبر، المعروف دولياً بأنه شهر التوعية بالمرض.

 

وتضمنت الحملة إرشادات حول أهمية إجراء الفحص الدوري المبكر لمواجهة احتمالات الإصابة منعاً لحدوثها، إضافة إلى تشخيص المرض حال الإصابة به، لمعرفته جيداً، والتعريف إلى أساليب وإجراءات علاجه والتعافي منه، إلى جانب تقديم المعلومات والدعم للمصابات به.

وقالت المدرِّسة بكلية آداب وعلوم الاستدامة والمشرفة على النادي الدولي، الدكتورة هيفاء عبدالجابر، إن كثيراً من أعضاء الهيئة التدريسية والطالبات انضموا إلى الفعاليات، استجابة لأفكار ومبادرات إبداعية قامت بها الطالبات.

فيما أفادت مديرة الأنشطة الطلابية في الجامعة، أمل الخوري، بأن مجلس الطالبات أقام أيضاً منصات صغيرة لبيع الأغذية والمشروبات ومنتجات مختلفة، حيث ستذهب حصيلة هذه المبيعات إلى الجهات والمؤسسات المحلية ذات الصلة بالتوعية بمرض سرطان الثدي.

فيما شاركت الطالبة في كلية آداب وعلوم الاستدامة، عواطف المنهالي، خلال الفعاليات بمنصة أطلقت عليها منصة «الأمل»، ووزعت خلالها مطويات وكتيبات تحتوي على معلومات حول أنواع الإصابة بسرطان الثدي، وأسبابه وأعراضه وطرق علاجه.

تويتر