بهدف تطبيقها بشكل يضمن حسن سير العمل

«التربية» ترصد ملاحظات «المناطق» حول لائحة الانضباط السلوكي

وزارة التربية أكدت أن اللائحة تراعي تحقيق عوامل الاستقرار المدرسي.من المصدر

بدأت وزارة التربية والتعليم، تنفيذ خطتها التعريفية باللائحة الجديدة للانضباط السلوكي، مستهدفة المناطق التعليمية وفق جدول زمني محدد، وتُعنى اللجنة التي تم تشكيلها أخيراً برصد ملاحظات الميدان التربوي المتعلقة بتطبيق اللائحة، فضلاً عن إعداد تقارير دورية كتغذية راجعة مشتقة من أطياف الميدان كافة لرفعها لجهة الاختصاص.

 وتُعِد اللجنة مرجعية للرد على استفسارات الميدان التربوي بخصوص اللائحة، حول أي بنود أو اجراءات يتعين اتخاذها لوضع الميدان في الصورة الصحيحة حول كيفية تطبيق اللائحة بشكل يضمن حسن سير العمل.

 وانتهت اللجنة المشرفة بالتعريف بلائحة السلوك في المناطق التعليمية بالشارقة ورأس الخيمة، في حين تستهدف الأسبوع المقبل الفجيرة وأم القيوين، ومن ثم دبي والمنطقة الشرقية في الأسبوع الذي يليه.

وأكدت الوزارة أهمية اللائحة التي جاءت ضمن قالب متكامل يعالج أدق تفاصيل الحياة اليومية للطالب، وتصف وصفاً دقيقاً علاقته بأقطاب العملية التعليمية.

ووجهت جميع المناطق التعليمية بضرورة العمل على تطبيق مكونات اللائحة، التي جاءت مواكبة للمستجدات العصرية التي انتظمت المدرسة الاماراتية بصيغتها العصرية، لتعزيز العملية التعليمية وتفادي أي اشكاليات تعيق هذه المسيرة.

وأضافت أن اللائحة تتسم بكونها تراعي تحقيق عوامل الاستقرار المدرسي، وتوثق علاقة الطالب بالمعلم وبقية مختلف أقطاب الميدان التربوي، وهو ما يسهم في تشكيل علاقة متينة تحفظ للمعلم مكانته وللطالب اعتباره، وفق قيم وأخلاقيات مستمدة من البيئة الإماراتية رفيعة المستوى.

تويتر