«التربية» تلغي الحصة الأخيرة اليوم

أبلغ مديرو النطاق في وزارة التربية والتعليم، مديري المدارس الحكومية في رأس الخيمة، بأن الوزارة قرّرت إلغاء الحصة الأخيرة اليوم، في جميع المراحل الدراسية.

وأفاد التعميم الصادر عن وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأنه يجب على جميع مديري النطاق في وزارة التربية والتعليم، إبلاغ المدارس الحكومية، بتقديم انصراف الطلبة قبل الحصة الأخير من الدوام الدراسي اليوم.

وحدّد التعميم موعد انصراف كل مرحلة دراسية، إذ سيتم انصراف طلبة رياض الأطفال عن المقاعد الدراسية، الساعة 12 ظهراً، فيما سيكون انصراف طلبة الحلقة الأولى الساعة 12:30، وطالبات الحلقة الأولى الساعة 1:30.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم موعد انصراف طلبة الحلقة الثانية والتعليم الثانوي إلى الساعة 1:15، فيما سيتم السماح بانصراف طالبات الحلقة الثانية والتعليم الثانوي الساعة 2:15.

وعزا تربويون في رأس الخيمة، إلغاء وزارة التربية والتعليم الحصة الأخيرة، اليوم، وتقديم موعد انصراف الطلبة، إلى تشجيع الطلبة في مختلف المراحل الدراسية على الالتزام بالدوام الدراسي قبل بدء إجازة رأس السنة الهجرية.

وقال مدير مدرسة حكومية، رفض ذكر اسمه، إنه تلقى رسالة نصية من مديرة النطاق، تشير إلى تقديم موعد انصراف طلبة المدارس قبل الحصة الأخيرة، لافتاً إلى أن إصدار التعميم يهدف إلى تشجيع الطلبة على الحضور إلى المقاعد الدراسية وعدم الغياب، متابعاً أن إدارة المدرسة أبلغت الطلاب بضرورة الالتزام بالدوام الدراسي، الذي سيكون سبع حصص دراسية.

وذكر مدير مدرسة حلقة أولى، فضل عدم ذكر اسمه، أن تقديم انصراف الطلبة لن يضع حداً لغياب الطلبة، موضحاً أن عدم اتخاذ إجراءات صارمة بحق الطلبة غير الملتزمين بالدوام الدراسي يشجعهم على الاستمرار في الغياب، وعدم الالتزام بساعات الدوام المدرسي.

وأكد مدير مدرسة للتعليم الثانوي، أنه أبلغ أمس، طلبة المدرسة بإلغاء الحصة الأخيرة، تشجيعاً لهم لحضور الحصص الدراسية، وعدم التغيب عن المقاعد الدراسية، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الطلبة أبدى رغبته في الغياب.

وأوضح أن إدارة المدرسة ستحصر أسماء الطلبة المتغيبين عن المقاعد الدراسية اليوم، وترسلها عبر النظام الإلكتروني إلى الوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

تويتر