صندوق الزكاة يعتمد مليوني درهم لـ 16 طالباً جامعياً

اعتمد صندوق الزكاة نحو مليونين و642 ألف و158 درهم، قيمة المنح الجامعية لـ 16 طالباً وطالبة للدفعة الجديدة من المنح الموجهة للطلبة الجامعيين ضمن مشروع "وقل رب زدني علمًا" وفقاً لرئيس لجنة الصرف عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة.

وقال الأمين العام، إن التعليم غاية ثقافية وعنصر مكون للشخصية ، كما أن مساعدة الطلبة على إكمال دراستهم الجامعية من  ضمن أولويات صندوق الزكاة.

وأضاف المهيري في تصريح له خلال ورشة تعريفية نظمها الصندوق في وقت سابق ، للتعريف بشروط وإرشادات المنحة التي يوفرها لأبنائه الطلبة المستحقين للمنح وفق ضوابط لائحة مستحقي الزكاة ،"إن مشروع « وقل رب زدني علمًا » من المشاريع المتميزة على مستوى الدولة التي أطلقها صندوق الزكاة عام 2010  والذي يعمل على إعانة الطلاب الجامعيين لمواصلة تعليمهم، وذلك بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة ونقلهم من الرعاية إلى الاعتماد على النفس، وهو من المشاريع التي تندرج ضمن مصرف الفقراء والمساكين، كما أن الصندوق يكفل الطالب الجامعي المستحق وفقاً لمنهجية المنح الجامعية منذ بداية دخوله الجامعة وحتى تخرجه.

وأكد رئيس لجنة الصرف خلال اجتماعه مع الطلبة الجامعيين وذويهم في مقر الصندوق أن تركيز المشروع على الجامعات المحلية يعد أكبر دعم لجامعاتنا في الدولة، وأضاف أن هذه المبادرات للطلاب المتفوقين تعد من النجاحات والخدمات الإنسانية التي يقدمها الصندوق للمواطنين والمقيمين من أشقائنا العرب والخليجين.

يذكر أن الجامعات التي سيدرس فيها الطلبة المستفيدون هي جامعة أبوظبي بفروعها وجامعات الشارقة والحصن وعجمان للعلوم والتكنولوجيا بفروعها والعين للعلوم والتكنولوجيا.

وأشارت سماحة البريكي مدير مشروع « وقل رب زدني علمًا » إلى أن المنحة الجامعية تشمل تكلفة رسوم المساقات الدراسية باللغة الإنجليزية المكثفة لمدة عام باختباري التوفل والآيلتس إذا كانا في مقر الجامعة، لمرة واحدة فقط.

وأوضحت أن إجمالي المنح الدراسية في المشروع لأربعة أعوام 160 ألف درهم مقسمة إلى 20 ألف درهم للفصل الدراسي الواحد أي ما يعادل 40 ألف درهم للسنة الدراسية الواحدة، مشيرة إلى أن الكتب والسكن والمواصلات تدخل ضمن هذه التكلفة التي وفرها صندوق الزكاة للطلاب المتفوقين وإن وجدت أية رسوم عالية يتم التواصل مع الصندوق لمتابعة الأمر مع الجامعة أو الكلية.

تويتر